أخبار

مدير Playstation السابق: الاستحواذ على استوديو Insomniac Games من أفضل إنجازاتي

كما تعلمون، غادر Shawn Layden منصبه كرئيسٍ لاستوديوهات Sony العالمية قبل أشهرٍ قليلة، بعد ثلاثين عامًا قضاها داخل أروقة الشركة. ومع ذلك، لم يختفِ السيد Layden عن الأنظار، بل ولا يزال يتحدث عن شركة Playstation عبر حسابه الشخصي على Twitter. وهذه المرة، جاء الحديث عن استوديو Insomniac Games.

وقال الرئيس السابق أن الاستحواذ على الاستوديو الأمريكي كان واحدًا من أفضل إنجازاته خلال رئاسته لشركة بلايستيشن. ودعم الفريق في نهاية تغريدته بوصفهمٍ «بالمجانين» الساعين إلى العظمة، على حد تعبيره.

وكانت تقاريرٌ قد ظهرت للمرة الأولى في أغسطس من العام الفارط، ألمحت وقتها إلى بدء عملية تطوير الجزء الثاني من لعبة Marvel’s Spider Man لجهاز PS5، قبل أن تخرج الشركة ذي الأصول اليابانية “Sony” وتؤكد الاستحواذ على فريق Insomniac Games بصفة رسميَّةٍ، في معرض GamesCom 2019.

يُشار إلى أن تأسيس فريق Insomniac يعود إلى عام 1994، ومن وقتها، قدَّم الاستوديو مجموعةً من الألعاب والسلاسل الرائعة، والتي من بينها Ratchet & Clank و Spyro the Dragon و Sunset Overdrive و Resistance.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق