قبل عام من الآن كنا متسمرين أمام شاشات أجهزتنا لمشاهدة العرض الأول للعبة GTA 6 والذي أظهر أكثر العوالم المفتوحة تفصيلاً التي وقعت عليها أعيننا على الإطلاق. ورغم أن أحد الإعلاميين بشرنا قبل أيام بأن عرض GTA 6 الثاني جاهز منذ شهر لكن Rockstar تجهز لشيء ضخم.
إلا أننا ما زلنا حتى الآن ننتظر تحديد روكستار لموعد بث العرض التالي المنتظر. حتى ذلك الحين سنسرد لكم في هذا المقال تفاصيل صغيرة ومخفية من المقطع الدعائي للعبة GTA 6 ربما فاتتكم.
السيارات قريبة من الواقع
1) Cars are as close to real life as possible.
Jason’s car drives over the curve once he drifts. Dust and leaves are picked up right behind the car due to the high speed, you can also see actual degradation on the wheels.
There is also water dripping from the exahust if you… pic.twitter.com/TwgGlXmIFc
— Synth Potato🥔 (@SynthPotato) November 7, 2024
رأينا بالعرض مشهد لجيسون وهو ينطلق في سيارته بسرعة جنونية ولاحظنا أنه عند انجراف السيارة (Drift) تظهر الأتربة وأوراق الشجر في اندفاع خلف العجلات الخلفية نتيجة لحركة السيارة وبسبب السرعة العالية، ويمكنك أيضاً رؤية آثار تلك السرعة على العجلات. رأينا أيضاً ماء يتساقط من العادم فإذا أوقفت المقطع واقتربت من الصورة ستجد أن هناك بعض المياه التي تخرج من عادم السيارة وهو شيء يحدث في الحقيقية للسيارات المستهلكة. ونتيجة للسرعة الكبيرة نرى لوسيا وهي تمسك السيارة بذراعها من النافذة أيضًا، وهذا مستوى غير مسبوق من التفاصيل في المؤثرات لم نره من قبل في GTA.
تتبع الأشعة
2) Ray Tracing
GTA 6 is taking a massive leap from Red Dead Redemption 2 by implementing ray traced global illumination and reflections, All the reflections in trailer #1 appear to be fully real, from the puddles to the mirrors in cars.
We will seemingly be able to FINALLY use… pic.twitter.com/5Ips5Gq3Rw
— Synth Potato🥔 (@SynthPotato) November 7, 2024
واحدة من الأمور التي تستعيرها GTA 6 من Red Dead Redemption 2 هو الرسوم الواقعية والمذهلة من خلال تطبيق الإضاءة والانعكاسات العالمية المتتبعة بالأشعة، جميع الانعكاسات في المقطع الدعائي رقم 1 تبدو حقيقية بالكامل، من البرك إلى المرايا في السيارات. يمكننا أن نرى بعض التفاصيل في الصور الواقعية في العرض الأول، الانعكاسات على المياه، واتجاه الضوء والتفاصيل الناتجة عنه كلها ستحقق فارقًا ضخمًا في خلق الأجواء المناسبة لعالم أكثر واقعية. يبدو أننا سنكون قادرين أخيرًا على استخدام مرآة الرؤية الخلفية لرؤية ما خلفنا من منظور الشخص الأول – إذا تواجد – لمحاكاة تجربة قيادة أكثر واقعية.
شخصيات الـNPC تتفاعل مع بعضها والعالم
3) NPCs interact with each other and the world physically
While Rockstar has always had the most advanced NPCs of any game ever especially in RDR2, the NPCs in GTA 6 seem to be on a whole new level.
NPCs in the trailer are seen throwing cans to each other, spraying each other… pic.twitter.com/g75zOrqlkN
— Synth Potato🥔 (@SynthPotato) November 7, 2024
لطالما كانت الشخصيات غير القابلة للعب في ألعاب Rockstar هي الأكثر تقدمًا من أي لعبة منافسة أخرى وهذا ما رأيناه في RDR2، إلا أن الشخصيات غير القابلة للعب في GTA 6 تبدو في مستوى جديد تمامًا.
من خلال لحظات ظهورهم القليلة في العرض تُرى الشخصيات غير القابلة للعب في المقطع الدعائي وهم يرمون العلب على بعضهم البعض، ويرشون بعضهم البعض على الشاطئ، ويلتقطون الصور معًا وما إلى ذلك.
حيث شهدت اللعبة كثافة أكبر في تعداد الشخصيات، ويمكنك ملاحظة أشياء مثل إلقاء علب المشروبات لبعضهم وغيرها من التفاصيل. ويمكنك أيضًا رؤية باب مرآب مفتوح في إحدى اللقطات، مما يعني أن الشخصيات غير القابلة للعب تبدو وكأنها تستخدم المرائب حول الخريطة لركن سياراتها أيضًا. يشعرون وكأنهم أشخاص حقيقيون بالفعل.
يمكنك رؤية ما بداخل المباني
4) You can see the insides of buildings
A rendering technique called “3D Interiors” has been implemented which means we can now see what is inside all the buildings through their windows, this was implemented in Insomniac’s Spider-Man games so it’ll be similar to that just way… pic.twitter.com/s6x0wvWcM6
— Synth Potato🥔 (@SynthPotato) November 7, 2024
تم تنفيذ تقنية عرض تسمى ”التصميمات الداخلية ثلاثية الأبعاد“ أو “3D Interiors” مما يعني أنه يمكننا الآن رؤية ما بداخل جميع المباني من خلال نوافذها، وقد تم تنفيذ ذلك في ألعاب Spider-Man لذا سيكون الأمر مشابهًا لذلك ولكن أكثر تفصيلاً حيث يحرص Rockstar دائمًا على أن يبدو كل شيء فريدًا قدر الإمكان. وهذه التقنية تعطي تصميمًا واقعيًا للمشهد الداخلي للمباني عند المرور بجانبها أو الطيران بالقرب منها.
لأول مرة في السلسلة سفن الشحن تسير وحدها
5) The Ships can MOVE
Cargo ships, Yachts and more are all now NPC controlled and move around the map, no more static ships it seems like at least from this shot alone.
This is my actual favorite small detail as it’s one of those things that we have just gotten so used to in… pic.twitter.com/OddFyG6Bi7
— Synth Potato🥔 (@SynthPotato) November 7, 2024
في ألعاب جي تي ايه السابقة اعتدنا على رؤية السفن في البحر وهي تتحرك في المياه بمفردها ولكن ذلك كان على حكر بمهام القصة، إذا تطلبت القصة ذلك، ورسوها في مكان ثابت إذا لم تطلب القصة تحركها. لكن في المشهد الذي نراه أعلاه نشاهد أن اللعبة ستقدم نظام ديناميكي لحركة السفن الضخمة أيضًا.
حيث أصبحت سفن الشحن واليخوت وغيرها الآن يتم التحكم فيها جميعًا من قبل الشخصيات غير القابلة للعب وتتحرك على الخريطة، لا مزيد من السفن الثابتة على الأقل من هذه اللقطة وحدها. مما يعني انه في GTA 6 يمكن للشخصيات غير القابلة للعب وربما اللاعب أيضًا قيادة تلك السفن!
يتبع….