E3 2016مقالات

القتال في Injustice 2 يحتاج إلى تمهّل وتفكير قبل أي ضربة (تغطية E3 2016)

injustice2

لعبة Injustice 2 هي لعبة قتال بشخصيات DC Comics المعروفة، و حصلت لنا فرصة نجربها في المعرض، وهي شبيهة بـMortal Kombat X لكن بنظام قتال مختلف بعض الشيء.

اللعبة قادمة على أجهزة الجيل الحالي عكس جزءها السابق، لذلك نرى رسوم و بيئات جميلة وسط القتال، سواء من حركة الناس و البيئة في الخلفية أو تفاعلك مع الأغراض التي حولك، كل هذا بسرعة ٦٠ إطار بالثانية.

القتال ثقيل و يحتاج إلى تمهل و تفكير قبل الضرب، لأنه في بعض الحالات إذا قمت بتسلسل الضربات لا تستطيع إيقافه وسط الضربات، و حتى الضربات بطيئة بحيث أن بعد ضغط الزر تأخذ الشخصية وقت لمد يدها و إيصال الضربة عكس ألعاب سريعة مثل Street Fighter و Tekken و حتى Mortal Kombat 9.

الحركات الخاصة للشخصيات مثل أي لعبة قتال تحتاج وقتاً لتعلمها و إتقان بعضها، في Injustice 2 الحركات لم تتضح لي لأنها لم تكن مألوفة حتى بعد لعبي لـMortal Kombat، و كثرة المعلومات على الشاشة من عداد قوى و حركات كانت مشتتة، ربما كانت أوضح حركة هي عند امتلاء العداد تضغط R2 و L2 لتفعيل الحركة القاضية أو الsuper.

الإضافة الجديدة لـInjustice 2 هي الـGear أو المعدات، فكرتها هي تغيير لبس الشخصية من خوذة و دروع و حتى لون الشخصية. الفكرة من الدروع هي حصولك عليها للشخصية التي تلعب بها لتزيين شخصيتك بالإضافة إلى زيادة قوة شخصيتك مثل الطاقة و القوة و الدفاع و غيرها. قد يبدو غير عادلا في ألعاب القتال زيادة قوتك عن منافسك و سألتهم ما إذا كانت أيضا تستعمل في المنافسات الأونلاين أو البطولات، و ذكروا بأنهم يعملون على طريقة لموازنتها و قد يتاح عند المنافسات اختيار إذا كنت تريد تفعيل قدراتها أم اطفائها و جعلها فقط للزينة و التباهي بها، و أكد أنها ستكون عادلة في نهاية المطاف، و من تجربتي زيادة الطاقات لم تكن ملحوظة في اللعب، لكنها ستكون ملحوظة في المنافسات الكبيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق