مقالات

سنة العنقاء تضيف الكثير من المحتويات الجديدة للعبة Hearthstone لنتعرف عليها

في كل سنة يقام مؤتمر خاص بلعبة Hearthstone يتم الكشف فيه عن خطط المطور لهذه السنة تحديدا ولمستقبل اللعبة عموما. هذه السنة كنا أحد الحضور بدعوة من Blizzard مشكورين. ولعلي لا أبالغ إن قلت أن إعلانات هذه السنة قد تكون الأكبر من سنوات.

هذه السنة ستدعى سنة العنقاء (Year of phoenix) وكما هو معتاد بالفترة الأخيرة، سنحصل على ٣ إضافات هذه السنة، ولكن لعل أكبر اعلان هو إضافة “كلاس” جديد لأول مرة منذ صدور اللعبة، وسيكون تصنيفه صياد الشياطين (Demon Hunter)، أيضا تم الإعلان عن تغيير كبير بالنظام التنافسي، ونظام الحزم (Packs)، وغيرها من الإضافات مما سنتطرق له بهذه المقالة.

سنة العنقاء

بعد الانتهاء من إضافات سنة التنين، ستبدأ هذه السنة المسماة بسنة العنقاء بإضافة تدعى (رماد عامل الاطلال).

كلاس جديد:

أكبر إعلان يخص اللعبة منذ سنوات باعتقادي. ILLIDAN STORMRAGE سيكون مهاجم شرس، قادر على السيطرة على اللوح أو التفوق على خصمه في بداية اللعب، وسيكون هنالك ميكانيكية خاصة به، أو كما يدعوها المطور (key word) تسمى Outcast، وطريقة تفعيل قدرة البطاقات ستكون مشروط بموقع البطاقة بيد اللاعب. فالبطاقات يجب أن تكون بأقصى اليمين أو اليسار بيد اللاعب حتى تتفعل قدرة سحب كرت اضافي، أو لتعطي أحد البطاقات بيد اللاعب تعزيز هجومي، أو غيرها من القدرات التي تتفعل إذا كانت البطاقة بأقصى اليمين أو اليسار.

تغيير كبير بنظام الرانك والجوائز:

بعد سنين طويلة من النظام الحالي، أخيرا سنشهد تغيير كبير بنظام الرانك. لعل أهمها هو أن نظام البحث سيعتمد على مهارة اللاعب بدلا من تصنيفه، أي أنه ليس بالضرورة أنه كونك بالتصنيف البرونزي ستقع أمام خصم بنفس التصنيف، إنما سيكون شخص مقارب لمستواك.

ايضا نظام الجوائز تم تغييره ليتضمن جوائز أكثر ويعطي شعور بالمكافأة للاعبين أثناء تقدمهم، وفيما يخص خلفيات البطاقات، فسيحصل عليها اللاعب بعد أول 5 مباريات بدلا من نهاية الموسم.

تحسين تجربة اللاعبين العائدين بعد توقف:

مع التطويرات الكبيرة الحاصلة بالفترة الأخيرة باللعبة والميكانيكيات العديدة التي تمت إضافتها للعبة، أصبحت العودة لها أصعب بكثير من السابق، بل انه احيانا سيشعر اللاعب بعد عودته وكأنه يلعب لأول مرة. هذه السنة سيكون هنالك تحديث بأمل التقنين من المشكلة. ستكون هنالك مباريات تجهيزية مكونه من ٣ مباريات، تعرض على اللاعب التغييرات والاضافات الجديدة لطور Standard وتكافئه بعد الانتهاء بحزمة بطاقات تسهل له الدخول مباشرة للطور التنافسي.

لا بطاقات مكررة:

هذا النظام موجود حاليا ولكنه محصور على البطاقات الاسطورية (Legendary)، ولكن الآن سيشمل كل البطاقات. وطريقة عمله أن اللاعب لن يحصل على أي بطاقة سبق وحصل عليها إلا بعد اكتمال مكتبة البطاقات لديه. وبالتالي سيكون من السهل امتلاك مجموعة البطاقات الخاصة بأي اضافة بشكل أسرع من السابق.

أخيرا هنالك اضافات آخرى مختلفة ومنوعة، مثلا إضافة وحوش البرايم، والتي عند تدميرها اثناء اللعب تضيف نسخة أسطورية خارقة منها لورق اللعب الخاص بك، أيضا هنالك الشياطين المسجونة Imprisoned Demons، والتي لاتتفعل الا بعد لعبها بدورتين،  وأيضا سيكون هنالك تعديلات على شخصية Priest، حيث ستتم إزالة 6 بطاقات كلاسيكية وأساسية من     ضمنها Prophet Velen و Shadowform و Auchenai Soulpriest واستبدالها بأخرى، أيضا سيكون هنالك تعديلات لبطاقات آخرى لجعله متخصص آكثر بنوع معين من اللعب.

لاشك آن هذه السنة ستكون من أكبر السنين بتاريخ اللعبة، مع صقل طور Battlegrounds وإضافة كلاس جديد، والتعديل على الكثير من الأمور التي اشتكى منها اللاعبون لفترة، لكن انت أخي القارئ ما رأيك؟ هل كانت التغييرات والإضافات كفيلة لجعلك تتحمس للإضافة؟ أم كنت تطمح للمزيد؟

الوسوم
اظهر المزيد

ريان الدويش

قيمر من الطفوله، ويقال اني اتفلسف واجد. مشروبي المفضل هو الشاهي، انتراوي مصاب بالتبلد.
إغلاق