بالنظر لغياب أخبار اللعبة عن الساحة تمامًا في الفترة الماضية، سبق وأعلنت Bethesda أن لعبة Indiana Jones ما تزال في مرحلة مبكرة “جدًا” من عملية التطوير، ومؤخرًا حصلنا على تفاصيل أكثر بخصوص المشروع تشير لمشاركة “تود هوارد” في عملية التطوير بصفته منتج تنفيذي بعد أن شغل نفس المنصب في ألعاب Fallout و The Elder Scrolls، ويعمل حاليًا كمخرج للعبة Starfield القادمة في نهاية العام المقبل.
بالنظر لكونه شخصًا مشغولًا للغاية، سُئل “هوارد” عن حجم مشاركته في لعبة أنديانا جونز وما إذا كان جدوله مزدحمًا جدًا بالنظر لعمله على أكثر من مشروع في نفس الوقت، ليوضح أنه على عكس الألعاب التي يخرجها، فإن المشاريع التي يشارك فيها بصفته المدير التنفيذي هي ألعاب لا يتعامل معها ويتحقق منها عادةً بين الحين والآخر وبالتالي لا تتطلب جهدًا كبيرًا كما يظن البعض.
تطرق هوارد للحديث عن اختيار استوديو MachineGames للعمل على لعبة Indiana Jones المرتقبة موضحًا:
أعتقد أن لعبة The Chronicles of Riddick التي تم تطويرها لجهاز Xbox الأول من قبل Starbreeze Studios بوجود مجموعة كبيرة من مطوري MachineGames الحاليين هي تجربة لا تنسى، بالإضافة للعمل الذي قاموا به على Wolfenstein والمشاهد المميزة والشخصيات المذهلة، أعتقد أنهم مطورون رائعون، وبمجرد طرح فكرة لعبة Indiana Jones أمامهم وافقوا على المشروع دون تردد.
وتابع:
كانت لدي هذه القصة الأصلية التي طرحتها قبل عقد من الزمان على استوديو LucasArts، في النهاية تم عرض المشروع على فريق MachineGames وعملنا عليها نوعًا ما معًا، وأنا سعيد فقط لتقديم يد المساعدة والمشاركة بشكل محدود بينما يقوم الفريق بمعظم الأعمال الرئيسية.
يشار إلى أن لعبة انديانا جونز من Bethesda ستدور أحداثها في روما، بينما لا يوجد أي تفاصيل إضافية في الوقت الراهن، ولكن هل تتوقعون أن تتمكن اللعبة من منافسة أساطير هذا النوع مثل Uncharted و Tomb Raider؟