على الرغم من أن MachineGames صنع لنفسه اسماً من خلال ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، إلا أن مشروعه القادم سيكون مختلفاً تماماً عن أعماله السابقة. وقد أكد الاستوديو في مناسبات عديدة أن لعبة Indiana Jones and the Great Circle القادمة ليست لعبة تصويب من منظور الشخص الأول على عكس Wolfenstein، على الرغم من كونها لعبة من منظور الشخص الأول بشكل أساسي، حيث تلعب الألغاز والمغامرات والاستكشاف والتسلل دورًا رئيسيًا.
بالنسبة لأسلوب القتال والمعارك، اللعبة تمتلك عناصر إطلاق النار، إلا أن اللعبة تركز في معظمها على القتال قريب المدى، ويبدو أن المطور تعمد جعل الاشتباكات قريبة المدى فوضوية، وفقًا لمدير التصميم ينس أندرسون.
في مقابلة حديثة مع Game Rant حول أسلوب قتال إنديانا جونز، قال أندرسون:
”لا يستخدم إندي سلاحه أبدًا كخيار أول أو حتى ثانٍ، وأردنا أن ينتقل ذلك إلى اللاعب. إنه مشاكس، ولكنه ليس مدربًا، لذا فإن القتال في هذه اللعبة فوضوي عن قصد، حيث تحتاج إلى التقاط واستخدام كل ما هو متاح حولك.“
بالإضافة إلى أدواتك مثل سوط إندي الشهير، ستسمح اللعبة أيضًا للاعبين بالتعامل مع القتال القريب بمجموعة متنوعة من الأشياء الأخرى التي يمكنك ارتجالها واستخدامها كأسلحة. يمكن العثور على عدد كبير من هذه الأشياء والتقاطها في جميع أنحاء المستويات، وعلى الرغم من أن بعضها سيكون عاديًا نسبيًا، مثل المطارق أو الأنابيب، إلا أن البعض الآخر سيكون أكثر فكاهة في طبيعته، مثل مضارب الذباب الكبيرة أو آلات البانجو.
”أردنا أيضًا أن نتحلى بروح الدعابة – إنه إنديانا جونز في النهاية! لقد ملأنا اللعبة بالعناصر المرحة والغريبة التي يمكنك استخدامها في القتال أو في التخفي. في حين أن المجرفة أو المطرقة قد تكون الأكثر فعالية، إلا أنه من الصعب مقاومة اختيار البانجو أو حتى مضرب الذباب وتجربته على الأحمق القريب.“
ستُطلق لعبة Indiana Jones and the Great Circle في 9 ديسمبر لجهاز Xbox Series X/S والكمبيوتر الشخصي، وفي ربيع العام المقبل لجهاز PS5.