أخبار

جهازك قد يتعرّض للفيروسات اذا قمت بالغش في Hearthstone!

hearthstone-titel1

يعد الغش من أبرز المشاكل التي يحاول مطورو ألعاب MMO التي تعتمد على الشبكة مجابهتها من أجل ضمان منافسة شريفة بين اللاعبين، ومن ضمن هؤلاء يأتي فريق Blizzard بالمراتب الأولى لكونه فريق قدم لنا العديد من تلك الألعاب منها Diablo و Hearthstone ولقد ناضل الاستوديو على مدى العقود الماضية في مكافحة حالات الغش بشتى الوسائل.

ولكنه على ما يبدو هنالك مخاطر جانبية قد يتعرض لها كل من تسول له نفسه الغش في لعبة Hearthstone، حيث أعلنت بالأمس شركة  Symantec المتخصصة في برامج مكافحة الفيروسات بأن كل لاعب يقوم باستخدام أدوات أو حيل للغش في لعبة  Hearthstone سيعرض جهازه لخطر الإصابة بفيروسات خطيرة، تتنوع ما بين تروجان وفيروس Bitcoin الخطير وحتى أنهم قد يعرضون حواسيبهم للاختراق.

حيث حذرت الشركة اللاعبين من إضافة Deck tracking التي تستخدم عادة من قبل اللاعبين عند قيامهم ببث جلسات لعبهم عبر  Twitch، حيث ذكرت الشركة أن هذه الأداة قد تستخدم من قبل القراصنة في سرقة حسابات اللاعبين وكلمات السر الخاصة بهم، وقد أشارت الشركة إلى ظهور ملف Hearthstone Deck Tracker.exe في الجهاز المصاب يقوم بالسماح للمخترقين بتحميل ملفات خاصة بهم إلى جهاز اللاعب لسرقة معلوماته.

إن المخترقين قد تمكنوا من صناعة أدوات  Deck tracking خاصة بهم وبما ان استوديو Blizzard لم يدعم استخدام مثل تلك الأداة بشكل رسمي في لعبته فإنها ستكون عرضة للإصابة بالفيروسات مثلها مثل بقية الأدوات التي تستخدم لإجراء تعديلات في اللعبة.

إن هذا التهديد قد يفتح باب خلفي في جهازك يمكن المخترقين من التسجيل باستخدام كاميرا الويب خاصتك وسرقة بياناتك السرية وكلمات السر.

ما رايك بمدى انتشار الفيروسات في أدوات الغش في الالعاب؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق