شهدت الفترة الماضية توقيع لاعبو Battlefield 2042 عريضة تطالب باسترداد أموالهم، وذلك بعد أن فشلت لعبة التصويب الجماعية في تلبية التطلعات على المستوى النقدي والتجاري، حتى أن أعداد اللاعبين حاليًا على بعض الأجهزة لا تصل إلى 2000 لاعب نشط، رغم ذلك، يحاول استوديو DICE بكل الطرق تدارك الموقف وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
من خلال منشور جديد عبر مدونة DICE الرسمية، أوضح الاستوديو كيف يغير منهجه في تصميم الخرائط بعد الإطلاق المخيب للآمال للعبة Battlefield 2042، وبناءً على تعليقات اللاعبين، تم تحديد خمس مشكلات رئيسية في تصميم الخرائط الحالية للعبة، ويعتزم الفريق تحسينها في الفترة القادمة.
المشكلة الأولى هي المدة التي يستغرقها اللاعبون لاجتياز الخرائط للوصول إلى الأهداف، حيث يعتزم DICE “تقليل وقت السفر الإجمالي بين Flag و Base Spawn في بعض الخرائط، ويتم أيضًا النظر في الكثافة الإجمالية للقتال، ويفكر DICE في تقليل عدد اللاعبين من 128 إلى 64 في أوضاع مثل Breakthrough، والتي “يمكن أن تصبح فوضوية للغاية” في مواقف محددة.
ثالثًا، ستهدف تحسينات خط الرؤية إلى تقليل التركيز الحالي على القتال المباشر لمسافات طويلة بين الأهداف، وذلك من خلال توفير المزيد من الفرص للاعبين لإخفاء أنفسهم أثناء عبور الخرائط، ويعمل DICE أيضًا على تحسين طريقة وضع العلامات عبر خرائط اللعبة “من أجل الحفاظ على التركيز أثناء القتال، وتسهيل فهم كيفية الانتقال من هدف إلى آخر”.
أخيرًا، وعلى غرار خط الرؤية، قال DICE إنه يخطط لتقديم مناطق تغطية جديدة عبر الخرائط والتي هي حاليًا مفتوحة ومسطحة للغاية، مع التأكيد في النهاية على إن هذه الخطط “ستتطلب وقتًا كبيرًا للتطوير” ولن تكون التغييرات المقترحة متاحة لجميع الخرائط في وقت واحد.