قبل أيام أعلنت مايكروسوفت عن نموذج الذكاء الاصطناعي Muse الذي قد تستخدمه لإحياء ألعاب Xbox الكلاسيكية. لكن أحدث الذكاء الاصطناعي التوليدي Muse من Xbox ضجة كبيرة في مجتمع الألعاب، حيث كان معظم اللاعبين وحتى المطورين يرفضون هذه الفكرة تماماً.
في حين اعتقد الكثيرون أن تطبيق Muse لا يزال بعيد المنال، إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت
أكد أن كتالوجًا ضخمًا من الألعاب سيستخدم هذه التقنية قريبًا. على الرغم من أن التطبيق الفعلي لـ Muse غير معروف، إلا أن الكثيرين اعتقدوا أنه كان مخصصًا للحفاظ على الألعاب. علاوة على ذلك، ترفض الأغلبية هذا المفهوم لأن الذكاء الاصطناعي يدمر التكامل الفني للعبة.
في مقابلة على يوتيوب، كشف ساتيا ناديلا أن فيل سبنسر أطلعه على نموذج Muse للمرة الأولى ووصف الذكاء الاصطناعي بأنه متناسق تماماً. ووصف ناديلا ردة فعله على عرض فيل سبنسر لنموذج Muse بأنها كانت لحظة ”مبهرة“، شبيهة بالمرة الأولى التي شاهد فيها ChatGPT وهو يكمل الجمل.
حسب فهمنا، فإن الميزة الرئيسية لـ Muse هي قدرته على أخذ المدخلات البشرية وتوليد تجربة لعب محاكاة. وقد تم تدريب نموذج الذكاء الاصطناعي على لعبة Bleeding Edge من Ninja Theory مع تغذية بيانات اللعب لعدة سنوات.
من غير المعروف ما هي العناوين المستقبلية التي ستستخدم Muse، ولكن البعض لا يعتقد بأن هذا سيكون بالأمر الجيد بالنسبة لـ Xbox. تواجه نماذج الذكاء الاصطناعي بشكل عام الكثير من ردود الفعل العنيفة في أي مجال إبداعي.
تشير التكهنات إلى أن Muse ستُستخدم للمساعدة في نقل الألعاب القديمة بسرعة، ولكن بالتأكيد هذا لن يكون التطبيق الوحيد الذي يمكن أن تستخدم فيه مايكروسوفت هذه التقنية، فمع زيادة الميزانيات المخصصة لتطوير ألعاب الفيديو، سيخفض Muse التكاليف، ولكن من غير المعروف ما هو السعر الذي سيصل إليه ذلك.