مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (12-18 يناير 2020)

الكثير من الأحداث والأخبار جرت في الأسبوع الماضي بسوق صناعة الألعاب ولمن فاته متابعة أخبار وتقييمات وبودكاست سعودي جيمر بالفترة (12-18 يناير 2020) ندعوكم للاطلاع على ملخص الأسبوع الفائت أدناه.

أبرز ما ورد من أخبار في تغطيتنا

أخبار متفرقة

  • في حادثة غريبة من نوعها سمعنا عنها الأسبوع الماضي تتحدث عن تمكن فتاة من إنقاذ حياة صديقها الموجود في دولة أخرى عندما كانا يلعبان معاً بإحدى ألعاب الأونلاين حيث ذكرت بأنها لاحظت تعرض صديقها لتشنجات واستطاعت التواصل مع الشرطة في بلدة اللاعب ببريطانيا الذين وصلوا لبيته حيث تفاجئ الأهل بهم وعندما دخلوا لغرفة الشاب وجدوه فعلاً بحالة صعبة وتمكنوا من إسعافه.
  • المخرج Neil Druckmann أحب أن يرسل عبر تغريدة رسالة يطمئن فيها كل اللاعبين بأن مطور Last of Us Part 2 يلتزم بتقديم ألعاب تُشعر اللاعبين بالفخر طالما أن اللاعبين يتابعون دعمهم المستمر للفريق.

  • Mario + Rabbids: Kingdom Battle  واحدة من أوائل المشاريع التي دعمت بها يوبيسوفت جهاز سويتش ويبدو بأن هنالك بوادر تشير لاحتمال وجود جزء ثاني من اللعب بعد أن أعلن مطورها Ubisoft Milano عن حاجته إلى فنانين متخصصين في الرسوم المتحركة أو قد يكون مشروع مختلف لاعلاقة له بنينتندو.
  •  David Cage رئيس فريق Quantic Dream أحب ببداية العام أن يثير حماس اللاعبين لما هو قادم من المطور الفرنسي في 2020 فذكر  أن 2020 ستكون سنة أكثر تشويقًا ومليئة بالمفاجآت. وبأن لديهم مفاجأة غير متوقعة لهذا العام، فما هي يا ترى؟!
  • بعد صدورها في الصيف الماضي للاكسبوكس ون والحاسب كشف مطور  Hunt: Showdown  استوديو Crytek عن صدور اللعبة للبلايستيشن 4 في 18 فبراير المقبل.
  • يبدو بأن عليكم توقع لحظات مليئة بالرعب والخوف عند لعب Resident Evil 3 ريميك في الربيع وهذا بعد أن صرحت كابكوم بأنه في نسخة الريميك عليكم توقع أني يتربص بكم الوحش المرعب Nemesis في أي زاوية فليس هنالك حدود للاماكن التي من الممكن أن يتواجد فيها ولايوجد مكان آمن.

  • وكالة NPD المتخصصة برصد مبيعات سوق الألعاب في أمريكا كشفت عبر تقرير لها عن  أكثر 3 أجهزة مبيعا بالسوق الامريكي للفترة من 1995 حتى 2019 وهي تنقسم لفئتين الأولى تخص المبيعات بالدولار أي لناحية الأكثر جلباً للإيرادات وهنا شملت القائمة اكسبوكس 360 بالمركز الأول يليه بلايستيشن 4 ومن ثم اكسبوكس ون، أما القائمة الأخرى فهي تخص الأكثر مبيعاً بعدد الوحدات وتصدر القائمة DS من ثم بلايستيشن 2 من ثم اكسبوكس 360.
  • طرح الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية هذا العام ومنافسة AMD تستوجب رد من انفيديا حيث كشفت قبل أيام عن تخفيض بسعر  Geforce RTX 2060 إلى 300$ وهو مبلغ جيد لمن يود الحصول على أرخص بطاقة داعمة لتقنية تتبع الأشعة، وهذا جاء بعد  أن أعلنت شركة AMD عن بطاقتها Radeon RX 5600 XT بسعر 280$.
  • بعد تأجيل لعبة Marvel’s Avengers تحدث  Shaun Escayg أحد الكتاب في فريق التطوير Crystal Dynamics  عن أنهم يتوقعون أن يكون هنالك ردود فعل غاضبة من جمهور الأفنجرز ولاسيما أولئك المتابعين للقصص المصورة بسبب بعض التغييرات التي طرأت باللعبة مقارنة بتلك القصص كما حصل مع سلسلة الأفلام.

المقالات

البودكاست

ما هي أهم الأشياء الي حصلت الأسبوع الماضي برأيكم؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق