أخبار

نظارات HTC Vive ستُكلفك 3000 ريال تقريبًا

97

أترى ذاك الجهاز الذي بالأعلى؟ هذا خاصٌ بتقنيّة الواقع الافتراضي، ويُدعى HTC Vive VR وسيُكلفك 800 دولار أمريكي هذا العام.

هكذا أعلنت الشركة التايوانية في المؤتمر العالمي للهواتف بمدينة برشلونة الواقعة في إقليم كتالونيا الأسباني، مؤكدةً ان هذا السعر الذي يُقارب 3000 ريال سعودي سيجعلك تمتلك النظارات، و يديّ تحكم، و زوجيّن من جهاز “Lighthouse” -الذي يتَتَبَع حركة المستخدم في الغرفة- فضلًا عن نُسخة من لعبتي Job Simulator و Fantastic Contraption.

وعلى ذلك، ستبدأ شركة HTC بتلّقي طلبات الحجز المُسبق اعتبارًا من التاسع والعشرين من فبراير الجاري، على أن تُطلِق أولى شُحنَاتِها في إبريل المُقبل.

وبتسليط الضوء أكثر على النظارة، فإننا نراها تدعم “المايكروفون” وتتوافق كليًا مع تقنيّة البلوتوث -مع فئة معيّنة من الهواتف الذكية- مما يُمَكِن المُستخدم من الرد على المكالمات الهاتفية -أثناء اللعب مثلًا- دون الحاجة لإزالة النظارة، وذلك بفضل خدمة Vive Phone Services التي ستُوصِل إليك الرسال النصيّة كذلك.

أخيرًا، سُرِبَت هذه الأخبار صباح اليوم، لكن شركتا HTC و Steam أكدتا تلك الأنباء خلال المؤتمر المذكور آنفًا، أي أن ذلك بات رسميًا، وبعيدًا عن ذلك، أوّد أن أُذَكِرَك بأن تكلفة نظارات Oculus Rift تبلغ 600 دولار أمريكي، ولم يبقَ لنا الآن سوى معرفة تكاليف نظارات Playstation VR ، لكن وحتى ذلك الموعد، أخبرنا بأيهما ستقتني؟ خاصّة HTC أم خاصّة فيس بوك؟ وذلك من خلال التعليق أدناه.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق