أخبار

تقرير مايكروسوفت المالي يشير لتراجع بمبيعات أجهزة Xbox وعائداتها بنحو الثلث

بعد أن أعلنت مايكروسوفت في الشهر الماضي أنها ستتوقف عن مشاركتنا بأرقام مستخدمي Xbox Live الشهري ومن قبل سنوات توقفت عن الإفصاح حول مبيعات اكسبوكس ون بات من الصعب التعرف على أداء القسم.

اليوم قامت الشركة بالكشف عن نتائجها المالية للربع الذي انتهى في 30 سبتمبر الماضي حيث تبين بأن قسم More Personal Computing الذي يضم بداخله قسم اكسبوكس بلغت عائداتها 11.1 مليار دولار بارتفاع 4% عن العام الماضي.

ولكن هذا الرقم يشمل العائدات من أجهزة Microsoft Surface والإعلانات عبر محرك  Bing وعائدات نظام ويندوز وغيرها، وإذا ما اتجهنا نحو اكسبوكس بشكل أعمق فإن عائدات محتوى اكسبوكس ارتفعت بنحو 1% وهذا يشمل الاشتراكات والخدمات السحابية.

بشكل عام عائدات قسم الألعاب تراجعت بنحو 7% وتحديداً مبيعات الأجهزة انخفضت بنحو 34% بسبب تراجع الإقبال على شراء الاكسبوكس مع توقعات باستمرارالانخفاض في الفترة المقبلة مع الوصول إلى نهاية الجيل الحالي وانتظار المستهلكين للجيل الجديد.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق