أخبار

كيف تعمل ألعاب التوافق المسبق على جهاز Xbox Series S؟

عقب الكشف عن جهاز Xbox Series S بدأنا نسمع الكثير من الأخبار عنه وعن أدائه المحتمل مع آراء سلبية بالمجمل وأخرى إيجابية من المطورين والمحللين حوله، ومن ثم أثار إعلان مايكروسوفت عن أن الجهاز لن يُشغِّل ألعاب Xbox One X المُحسَّنة استهجان البعض.

اليوم فريق Digital Foundry يعود ليفسر في تقرير له أداء الجهاز مع ألعاب التوافق المسبق والذي سنلخصه لكم بهذه النقاط:

  • ألعاب اكسبوكس الأصلي الذي صدر عام 2001 ستحصل على تحسين بدقة العرض بثلاث أضعاف عندما يتم تشغيلها على اكسبوكس سيريس اس، الألعاب التي كانت تعمل بدقة 480p ستصل دقتها على الجهاز الجديد إلى 1440p مع عدة تحسينات بالأداء
  • ألعاب اكسبوكس 360 التي كانت تعمل بدقة 720p ستعمل على سيريس اس بضعف الدقة الآن أي بـ 1440p
  • هذه الألعاب لن تصل لدقة 4K كما كان الحال مع اكسبوكس ون اكس وهذا ما تحدثت عنه مايكروسوفت لكنها ستستفيد من المعالج للجهاز الجديد لتقدم أداء أفضل مقارنة بما قدمه اكسبوكس ون اكس الذي كان محدود بأداء معالجات جاكوار.
  • ألعاب الجيل الحالي والتي كانت تعمل بدقة 900p على اكسبوكس ون اس لن يتم زيادة دقة وضوحها على سيريس اس، لكن تلك الألعاب التي كانت تعتمد الدقة الديناميكية سوف تستفيد من عملها على سيريس اس بتقديم صورة أكثر وضوحاً، كما أن الجهاز سيقدم شاشات تحميل أقصر وسلاسة رسوم أفضل تصل إلى ضعف معدل الإطارات وهذا أمر لم يستطع اكسبوكس ون اكس تحقيقه.

هذا وكنا قد ناقشنا بمقال سابق معكم  لمَ يعتبر الإعلان عن اكسبوكس سيريس اس خطوة ذكية من مايكروسوفت؟ أنصحكم بالاطلاع عليه.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق