أخبار

كيف يمكن نقل ملف الحفظ في لعبة Hades بين PC و Nintendo Switch؟

تعتبر لعبة Hades واحدة من أفضل ألعاب السنة، حتى أنها رُشِّحت وحصلت على عددٍ من جوائز حفل The Game Awards 2020. والآن، أضاف مطورها Supergiant Games ميزةً ربما انتظارها عشَّاق اللعبة طويلًا.

واعتبارًا من التحديث رقم 1.0.37119 على جهاز Nintendo Switch، سيكون بوسع لاعبي الجهاز الهجين نقل تقدُّمهم إلى PC عبر حسابات Steam أو Epic Games بشكلٍ سلس.

كيف يمكن نقل ملف الحفظ في لعبة Hades بين PC و Nintendo Switch؟

  1. تأكد أولًا أن جهاز Nintendo Switch الخاص بك متصلٌ بالإنترنت.
  2. تأكَّد من تحديث اللعبة على Switch. اضغط على + عند تحديد اللعبة في قائمة Switch الرئيسية واختر “Update” للتأكد.
  3. في القائمة الرئيسية في اللعبة، حدد خيار Cross Save.
  4. قم بربط حسابك على منصة PC المفضلة لديك– إما حساب Steam أو Epic Games Store.
  5. بمجرد ربط الحسابات في اللعبة، قم بإيقاف Hades مؤقتًا واخرج منها لتبدأ عملية رفع ملفات الحفظ خاصتك تلقائيًّا.

وبجانب ذلك، قد يحتاج البعض التأكد من تفعيل إعدادات الحفظ السحابي “Cloud Saving” في حسابات Epic Store أو Steam لضمان سير العملية على النحو المأمول ونقل الملف إلى نسخة PC.

ومن المهم إعلامك أنه وفي حال كانت لديك ملفات حفظ على نسخة PC، فسيسألك النظام عمّا إن كنت ترغب في استبدالها بملفات الحفظ القادمة من Switch.

وسعيًا في استمرار وجود ملفيّ الحفظ -ملف PC الأساسي والملف القادم من نسخة Switch- اذهب إلى المسار التالي في نظام «ويندوز»:

Documents > Saved Games > Hades

ومن ثمَّ، قم بتغيير اسم الملف من Profile1.sav إلى Profile2.sav أو حتى Profile3.sav لضمان وجود الملفين معًا بالتوازي.

أخيرًا، يجدر الإشارة إلى أنه يمكنك نقل ملف الحفظ من PC إلى Nintendo Switch بنفس الطريقة.

يُشار إلى أن لعبة Hades متوفرة الآن على PC و Nintendo Switch وقد تصل إلى منصات أخرى لاحقًا بحسب مطورها. ولا تنسَ قراءة تقييم اللعبة بقلم «محمد ليلة» على موقعنا.

قصة جيدة للغاية مع طريقة سردٍ فريدة غير متوقعة، وأسلوب لعب متنوع غير متكرر، وزعماء مثيرين للاهتمام، وعالم واتجاه فنِّي في غاية الإبهار، وموسيقى وتفاصيل أخَّاذة، وتحدٍ مُرضٍ لخياراتك ومُختبرٍ لمهاراتك، كلها أسبابٌ تجعل لعبة Hades أفضل ألعاب استوديو Supergiant Games وأكثرهم نُضجًا، وواحدة من أفضل ألعاب Rogue-Like على الإطلاق.. وبالتأكيد مُرشحٌ محتملٌ قويٌ لجائزة «لعبة العام 2020».

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق