قام في الأمس فريق التطوير The Coalition ببث مباشر خاص بلعبة Gears of War 4 استعرضوا فيه عدد من المعلومات حول اللعبة كان من ابرزها الإعلان عن قدومها في خريف العام الحالي 2016.
ومع تواجد Ryan Cleven المصمم الرئيسي لطور اللعب الجماعي كان لابد من أن يتم التطرق إلى هذا الطور حيث شرح لنا Ryan آلية تصميم الخرائط في هذه اللعبة، حيث ذكر بالبداية أن Rod Fergusson رئيس الاستوديو كان يحرص على أن يقوم اعضاء فريقه بلعب اللعبة مع بعضهم البعض واستخدام خرائط حرارية تظهر لهم أماكن تحرك اللاعبين في خراط اللعبة الكلاسيكية وذلك من أجل أن يتكون لدى الفريق فكرة حول أبرز ما يميز هذه اللعبة ومن بعد ذلك يصبحوا مستعدين للشروع ببناء الخرائط.
وبحسب Ryan فإن صناعة خرائط اللعبة تبدأ من مرحلة رسمها على الأوراق ليتم بعدها تصميمها بشكل ثلاثي الأبعاد حيث يتم صناعة المئات من الخرائط من أجل إتاحة الفرصة لمطوري اللعبة اختبارها واختيار الأنسب للعبة من بعد التأكد من أنها ستمنح اللاعبين المتعة أثناء اللعب، وبعد ذلك يتم الانتقال لمرحلة التصميم الفعلي للخريطة لناحية رسومياتها الخاصة بالتضاريس ومواد الإكساء وأيضاً مؤثرات الإضاءة وغيرها.
وأخيراً كشف Ryan بأنهم قد استفادوا من الإيجابيات والسلبيات في لعبة Gears of War: Judgement أثناء عملهم على تطوير Gears of War 4 حيث ذكر بأنهم استمعوا إلى آراء اللاعبين حول اللعبة السابقة حتى تكونت لديهم فكرة عن الأمور التي يمكن أن يتم إضافتها للجزء الرابع والأمور التي يجب أن لا يتم تكرارها.