أكد رئيس استوديوهات بلايستيشن مؤخرًا أن Sony ليست في سباق تسليح ضد Xbox حول الاستحواذات، وعلى الرغم من تمكن الناشر الياباني من الاستحواذ على استوديو Housemarque في الأيام الماضية، إلا أن المفاوضات بدأت قبل ذلك، تحديدًا في عام 2020.
تحدث Ilari Kuittinen المدير العام للاستوديو والمؤسس المشارك في مقابلة مع Famitsu عن عملية الاستحواذ موضحًا أنه بالرغم من أن المفاوضات بين الطرفين بدأت في عام 2020، إلا أن فريقه فضل الانتهاء من تطوير Returnal أولًا، وتابع:
قررت إعطاء الأولوية لإكمال اللعبة أولاً والتحدث مرة أخرى لاحقًا. لذلك عدنا مجددًا للمفاوضات قبل بضعة أشهر، والآن قررنا إتمام الصفقة.
استحواذ Sony على الاستوديو، يعني في الغالب وجود مشاريع جديدة قيد التطوير في الوقت الراهن، وتطرق Ilari Kuittinen لتلك الجزئية موضحًا:
لعبة Returnal يجب أن توفر للاعبين تلميحًا لما هو قادم، أنا متأكد من أننا سنتجاوز حدود هذا المشروع في لعبتنا القادمة، أريد إنشاء تجربة لعب رائعة ومغامرة لا تُنسى.
ألمح المطور إلى أن المشروع القادم قد يتضمن “الكثير من الانفجارات” ولكن يجب على اللاعبين توقع طريقة اللعب المميزة مع عناصر التحكم الجيدة لأن هذا ما اعتاد الاستوديو تقديمه على مدار الـ 26 عامًا الماضية وأكتسب سمعته من خلاله.
يشار إلى أن الساعات الماضية شهدت تسريب من حساب Playstation اليابان يؤكد الاستحواذ على Bluepoint أيضًا، مطور Demon’s Souls.