مع اقتراب موعد إطلاق Horizon Zero Dawn Remastered في وقت لاحق من هذا الشهر، مع تحديث على مدونة PlayStation Blog، كشفت شركة Nixxes Software المطورة عن تفاصيل تقنية جديدة حول بعض الطرق التي حاولت بها تحسين وتحديث اللعبة التي صدرت عام 2017.
يقول الاستوديو أنه يمكن للاعبين أن يتوقعوا نباتات وأوراق شجر أكثر كثافة في جميع أنحاء عالم اللعبة. كانت هذه بالطبع سمة رئيسية في خريطة Horizon Zero Dawn في البداية، ولكن يبدو أن شركة Nixxes Software حاولت أن تصل باللعبة إلى نفس مستوى الجودة الذي رأيناه في تكملة اللعبة لعام 2022، Horizon Forbidden West.
قال كبير فناني البيئة باتريك بلانكينزي:
لجعل أوراق الشجر في نسخة الريماستر بنفس مستوى الجودة كما في Horizon Forbidden West، قمنا بتحسين التظليل والقوام والهندسة وتفاعل أوراق الشجر“. ”لقد قمنا بتقييم جميع أصول أوراق الشجر في Horizon Zero Dawn وقمنا بتحديثها بكل هذه الميزات الجديدة. فعلنا ذلك لمئات النباتات والشجيرات والأزهار والأشجار.
نظرنا إلى المناطق الإحيائية في اللعبة الأصلية وقارناها بالفن التصوري. وجدنا الأماكن التي يمكننا تحسينها وجعلها أقرب إلى الهدف الأصلي، وكانت المنطقة الإحيائية للغابات المطيرة مثالاً جيدًا على ذلك. باستخدام تقنية إجرائية قوية، قمنا بحقن أوراق شجر جديدة ورفعنا جودتها وكثافتها إلى آفاق جديدة. كما تمت ترقية ضفاف الأنهار بمزيد من التنوع البيولوجي لجعلها أقرب إلى المقصد الأصلي كما رأينا في المفهوم الفني.
وأضاف فنان البيئة جوليان هوفمان قائلاً:
من خلال العمل مع الفريق الأصلي في Guerrilla، تمكنا من طرح الأسئلة ومقارنة أحدث أعمالهم في Horizon Forbidden West مباشرةً بالعمل الذي كنا نقوم به لإعادة الإصدار. أعطانا هذا بعض الأهداف المحددة للغاية للعمل عليها، مثل الجيل الجديد من الطحالب التي يمكنك الآن رؤيتها في Horizon Zero Dawn Remastered.
بالنسبة لي، التغييرات في أوراق الشجر تجعل اللعبة تبدو أكثر حيوية وتجعلها ترقى إلى المعايير العالية للغاية لألعاب Horizon. والنتيجة عالم متماسك يمكن إعادة تشغيله أو تجربته للمرة الأولى.
من المجالات الأخرى التي قام يتحسينها استوديو Nixxes Software هي الشخصيات غير القابلة للعب وطريقة تصرفها. وباختصار، يمكن للاعبين أن يتوقعوا أن تبدو البلدات والمدن والمستوطنات أكثر كثافة في حين أن الشخصيات غير القابلة للعب ستتصرف الآن بطرق أكثر طبيعية ومتنوعة، مما يجعل العالم يبدو أكثر حيوية.
قال كبير مصممي الألعاب التقنيين براين فان نونين:
لقد راجعنا جميع القرى والبؤر الاستيطانية والمدن، وحددنا المناطق التي تبدو فارغة أو التي يمكننا تحسين الواقعية والانغماس فيها“. ”سمح لنا بناء اللعبة على PS5 بالاستفادة من زيادة حجم الذاكرة المتاحة، مما مكننا من زيادة عدد الشخصيات غير القابلة للعب بشكل كبير. لقد أضفنا المزيد من الأماكن للشخصيات غير القابلة للعب للوقوف والجلوس والعمل وتلبية احتياجاتهم. ومنحناهم جداول زمنية أكثر تنوعًا لزيادة الحركة والحيوية في مناطق مختلفة. حاولنا أيضًا الاستفادة بشكل مبتكر من الأنيميشن الموجودة.
على غرار أوراق الشجر والغطاء النباتي، تطلعت Horizon Zero Dawn Remastered أيضًا إلى الارتقاء إلى نفس مستوى جودة لعبة هورايزون فوربيدن ويست بالأصول التي تستخدمها للتضاريس والأشياء والمباني وما شابه ذلك.
قال كبير الفنانين التقنيين ساندر برونكهورست:
”بدأنا باستبدال جميع مواد تضاريس Horizon Zero Dawn بنظيراتها الجديدة في Horizon Forbidden West“. ”كانت هذه الخطوة الأولى فقط، لأن مواد التضاريس في التكملة لم تكن تتماشى دائمًا مع الجماليات الأصلية. ولمعالجة ذلك، قمنا بتعديل وصقل كل مادة تضاريس فردية بعناية لتتناسب بشكل وثيق مع شكل ومظهر اللعبة الأصلية، مع الحفاظ على الدقة البصرية لمواد التضاريس في Horizon Forbidden West.
”بالإضافة إلى تحديث جميع مواد التضاريس والتكتشرز، قمنا بدمج ميزات مثل الثلج والرمال القابلة للتشوه. تم تقديم تشوه الثلج لأول مرة في توسعة Frozen Wilds، ولكن في النسخة المُعاد إصدارها، ستجد هذه الميزة خارج تلك المنطقة أيضًا.“
علاوة على ذلك، ستتميز النسخة المحسنة أيضًا بأكثر من 10 ساعات من الأنيميشن الجديدة لالتقاط الحركة لمحادثاتها، بالإضافة إلى الإضاءة المحسنة. سيتم إطلاق Horizon Zero Dawn Remastered على PS5 والحاسب الشخصي في 31 أكتوبر.