أخبار

ارتفاع سعر Horizon Zero Dawn PC «الضعفيْن» في بعض الدول!

ارتفعت أسعار لعبة Horizon Zero Dawn على PC بشكل هائل في بعض البلدان، بعدما أساء اللاعبون استخدام VPN في محاولةٍ لشراء اللعبة من أماكن غير بلدانهم.

وعرفنا بالمشكلة بعدما قام قطاعٌ من لاعبي المناطق المتضررة بالإبلاغ بها، عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً ResetEra و Reddit.

أعلم أن هنالك موضوعًا حول HZD وقدومها إلى Steam ولكن هذا يتعلق أكثر بالتسعير وكيف يمكن للناس في الدول الغنية إلحاق الضرر بالدول الفقيرة، من خلال الاستفادة من الفارق السعري.

عندما فتح متجر Steam الطلب المسبق على اللعبة، كان سعرها 539 بيزو أرجنتيني (حوالي 7 دولارات). وبين عشية وضحاها، ارتفع السعر إلى 2100 بيزو (30 دولارًا تقريبًا). وكل ذلك بسبب عدد الأشخاص الذين اشتروا اللعبة باستخدام VPN للحصول عليها بسعر منخفض.

ويختتم اللاعب:

أردت فقط التنفيس قليلًا وإعلام الناس بأنهم إن كانوا في إحدى دول العالم المتقدمة ويسيئون استخدام الأسعار الإقليمية للحصول على ألعاب رخيصة، فأنت تلحق الضرر بالأشخاص الذين لديهم دخلٌ أقل منك بكثير على الأرجح.

وكنا قد أعلمناكم بالأمس أن لعبة Horizon Zero Dawn تحقق نجاحات قياسية على المتجر الشهير، حتى قبل إصدارها.

يُشار إلى أن اللعبة ستتوفر في 7 أغسطس 2020 على PC بمزايا حصرية.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق