أخبار

تحليل Horizon Zero Dawn PC: لعبة رائعة ولكن إصدار مُخيِّبٌ للآمال!

انطلقت لعبة Horizon Zero Dawn كأولى حصريات PS4 الضخمة التي ترى النور على الجهاز الأكثر تطورًا على الإطلاق: PC. وبينما لا داعٍ للشك في محتواها المميز، إلا أنها من الواضح خيَّبت آمال فريق Digital Foundry من الناحية التقنية.

وأكَّد فريق التحليل البريطاني أن لعبة العالم المفتوح المبهرة هذه تعاني من مشكلاتٍ عديدة «لا يكفيها مقالٌ واحد»:

عندما تتوفر لعبةٌ مكتملة المحتوى ولكنها تحتاج إلى صقلٍ واختبارٍ وإصلاحٍ للأخطاء، فإنها تُعتبر نسخة «بيتا» تجريبية– وهذا هو الانطباع الذي شعرنا به أثناء اختبار هذه اللعبة، لدرجة أن مراجعتنا كانت عبارة عن اختبارٍ لتشغيل اللعبة على عتاد مختلف، لأننا كنا نتساءل: أهنالك خطبٌ ما في عتادنا أم أنها مشكلة اللعبة؟ إنه جزءٌ صغيرٌ من مشكلاتٍ أخرى عديدة، ولكن خلاصة القول هي أن هنالك العديد من المشكلات التقنية التي تحتاج للإصلاح لدرجةٍ أنه لا يمكننا إدراجها جميعًا في هذه المقالة.

وصل تحديثُ اليوم الأول 35 جيجابايت في نفس يوم رفع الحظر عن المراجعات -وهو ما أخَّر نشر مراجعتنا- ولكن المشكلات العديدة والمتنوعة لا تزال موجودة في هذه النسخة التجريبية التي تشق طريقها إلى اللاعبين.

واشتكى الفريق من تعطُّل Horizon Zero Dawn المفاجئ والمتكرر، والمرجح حدوثه بسبب تجاهل استوديو Guerrilla Games لصقل هذه النسخة، خاصةً مع نظام التظليل الرسومي فيها.

وبجانب ذلك، عندما قام مختبرو اللعبة بتشغيلها في وضع «ملء الشاشة» على دِقة 4K لم تسِر الأمور على ما يرام. كان واضحًا أن اللعبة طوِّرت لتدعم دقة 4K ولكنها تعود إلى دِقة 1080p تلقائيًا ثم تعود مرةً أخرى إلى دِقة 4K. وبذلك، تتحول من وضع «ملء الشاشة» إلى وضعٍ بدون إطار، وهو أمرٌ في غاية الغرابة.

ولا تتوقف المشكلات عند ذلك، فمعدل الإطارات المتذبذب لم يكُن سوى الأمر الهيِّن مقارنةً بالمشاهد السينمائية التي لم تكن متوافقةً مع حركة الشخصيات الأمر الذي دفع فريق Digital Foundry للتساؤل:

الأمر المحير حقًا هنا هو أن فريق Guerrilla Games دائمًا ما يسعى للكمال. ولكن، لا يسعني هنا سوى أن أشعر بالتقطُّع والرسوم المتحركة غير المتطابقة، والتي لن تتوفر أبدًا في أيٍ من منتجات بلايستيشن– ولذا من المخيِّب للآمال رؤية ذلك يحدث هنا.

فيديو مراجعة لعبة Horizon Zero Dawn تقنيًّا:

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق