الضجيج الحالي قائمٌ حول حصرية سوني Horizon Zero Dawn والتي من المقرر أن تتوفر في الأسواق بعد غد. وبالتبعية، فمن الطبيعي رؤية كبير المنتجين “جويل إشلر” حاضرًا للحديث عن بعض تحديات لعبتهم الممتازة، بمقابلةٍ صحفية.
كما تدري، لم يعمل استوديو Guerrilla Games على ألعاب عالم مفتوح من قبل على الإطلاق، لذا، كان لا بُد من إعادة تصميم وصياغة محركهم الخاصّ. ووفقًا للسيد “إشلر”، فإن مطوري الاستوديو الهولندي تحدوا أنفسهم والاستوديوهات الضخمة الأخرى التي تطوِّر ألعاب عالمٍ مفتوح.
حَمَلَ المهندسون والمبرمجون ضخامة اللعبة والمشروع على عاتقهم، وقرروا المُضي قُدمًا فيه. لقد كانوا متحمسين حقًا لفعل ذلك بأنفسهم، ولتحدي أنفسهم. اطّلعوا على ما تقوم به الشركات الأخرى مع ألعاب العالم المفتوح خلال العشر سنوات الأخيرة، بما فيهم Assassin’s Creed و Far Cry و Watch Dogs و Grand Theft Auto.
أعتقد أنهم أرادوا قول: “فعلتم ذلك يا رفاق، ويمكننا فعل نفس الأمر أيضًا، يمكننا حتى أن نفعله على نحوٍ أفضل”.
وفي ذات المقابلة، أكّد المُنتِج أن استوديو Guerrilla Games ليس ضخمًا، إذ أن عدد العاملين به يتجاوز 200 مطور بقليل، وهو نفس عدد مطوري BioShock Infinite الذين عمل معهم “إشلر” في السابق؛ مع الفارق الذي لا يُضاهى بين حجم ونطاق اللعبتين، لذا، شكر مطوري Horizon Zero Dawn على جهودهم الكبيرة.
موعدكم مع Horizon Zero Dawn في الأول من مارس القادم، حصريًا على بلايستيشن 4.