مع بقاء حوالي 3 أسابيع على طرح لعبة Horizon Zero Dawn قرر فريق Guerrilla Games أن يزيح لنا الستار عن خفايا كواليس تطوير اللعبة والتحديات التي واجهتهم بالعمل عليها عبر مقاطع فيديو نشرت على اليوتيوب.
فقد كشف خلالها الفريق أن لعبة Horizon Zero Dawn هي اللعبة الأكثر طموحاً له وبحسب Hermen Hulst المؤسس المساعد للفريق فإن جزء كبير من التحديات التي واجهتهم أثناء تطويرها كانت بسبب الانتقال من تطوير ألعاب التصويب إلى تطوير لعبة أر بي جي وعالم مفتوح وما تحتويه من عناصر لم يكن أعضاء الاستوديو لديهم خبرة سابقة بالعمل عليها.
كما أوضح Hermen أنهم احتاجوا لتوظيف أشخاص لديهم خبرة بكتابة السيناريوهات والقصص من أجل العمل على قصة اللعبة لأن القصة في هذه اللعبة تلعب دور كبير وهام جداً إلى جانب توظيفهم لمصممي مهام عملوا مع كتاب السيناريو من أجل ضمان تقديم عالم غني بعناصر القصة ويعكس أجواء اللعبة، كما واجه الفريق مهمة أخرى تتمثل في صناعة المحرك الجديد Decima الذي بني على محرك لعبة كيلزون ولكن مع إدخال تعديلات كثيرة عليه ليكون محركاً ملائماً للعبة عالم مفتوح.
وقد ختم الفريق حديثه بالكشف أن تصميم شخصية Aloy كان تحدي آخر بالنسبة لهم فهم قاموا بالعمل على نماذج عدة حتى استقروا على التصميم الذي رايناه باللعبة وذلك لأهمية الشخصية الرئيسية بهذه اللعبة والتي أرادوها أن تكون إحدى الشخصيات الأيقونية بالنسبة لبلايستيشن.
هذا ونذكر بأن Horizon Zero Dawn ستصدر يوم 28 فبراير على بلايستيشن 4.