أخبار

مصدر موثوق: حصرية سوني Horizon: Zero Dawn قادمة إلى PC حقًا!

الآن تتغير قواعد اللعب. أكَّد الصحفي الموثوق Jason Schreier أن لعبة Horizon: Zero Dawn في طريقها حقًا لأجهزة PC عبر تقرير نشره على موقع Kotaku الشهير، قبل قليل.

وقال Schreier في مقاله:

تأتي هذه الأخبار من ثلاثة أشخاص على درايةٍ بمشاريع Sony الحالية، وجميعهم فضّل عدم كشف هويته؛ لأنهم غير مخوَّلين من التحدث إلى الصحافة. ولم تردُ Sony علينا عندما طلبنا منها التعليق.

ومن المثير للاهتمام الإشارة إلى أن معلومةً كتلك ظهرت على السطح للمرة الأولى في شهر ديسمبر من العام الماضي، حينما خرج صحفيٌ روسيٌ معروف ليشير إلى إطلاق لعبة الأكشن-مغامرات والعالم المفتوح هذه على الحاسوب «قريبًا جدًا». وعلى الرغم من تأخر الإعلان إلى اللحظة، إلّا أن تقرير Schreier الحالي يرفع من أسهم مصداقية تلك الأقاويل إلى عنان السماء.

وبطبيعة الحال، إن تحقق ما جاء في هذا التقرير، فستكون المرة الأولى التي تخرج فيها لعبةٌ ضخمةٌ من رَحِم Sony يالكامل على جهازٍ غير بلايستيشن.

ولعل الأسابيع والأشهر الفارطة قد شهدت تمهيدًا لتحرُّكٍ كهذا، إذ سمحت الشركة ذات الأصول اليابانية بإطلاق Detroit: Become Human و Heavy Rain و Beyond: Two Souls -وجميعها ألعابٌ تكفَّلت Sony بنشرها على أجهزة بلايستيشن- لمطورها “Dream” بإصدارها على الحاسب الشخصي بشكلٍ مُفرد.

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحال، فوفقًا لما هو معلن، ستسير لعبة Death Stranding -خاصَّة المخرج العبقري-المجنون هيديو كوجيما– على نفس النهج وترى النور على PC في وقتٍ لاحقٍ من العام الجاري– حتى بعد حصولها على التمويل والدعم الكامل من Sony وحتى من مطور Horizon: Zero Dawn نفسه والذي مكَّن كوجيما من استخدام تكنولوجيا محرِّك Decima Engine الحصري.

وفي الأخير، يؤمن كثيرٌ من المحللين -ومن بينهم Mat Piscatella- بأن مستقبل صناعة الألعاب سيتوقف على النظم المستقلة دون الحاجة لوجود الأجهزة. وفي هذا الجانب تحديدًا، يبدو أن مسؤولي Microsoft مؤمنون بنفس الفكرة، بل بدأوا بتطبيقها بالفعل في الآونة الأخيرة ويبدو أنهم لن يحيدوا عن هذا الطريق حتى مع العام الجديد– بتوفير حصرياتها على PC بجوار أجهزة Xbox. فهل ستسير Sony على ذات النهج؟ لا تأكيدات رسميَّة إلى اللحظة.

وإلى حين التأكيد الرسمي، شاركنا برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق