أخبار

مصدر: Horizon Zero Dawn 2 ستدعم اللعب التعاوني وستنطلق على PS5

أكَّدت مصادر موثوقة لموقع VGC أن لعبة Horizon Zero Dawn 2 قيد التطوير حاليًّا لجهاز PS5.

وقال الموقع أن الجزء الثاني من لعبة العالم المفتوح الممتازة هذه ما هو إلا جزءٌ من الثلاثية التي يعتزم استوديو Guerrilla Games تقديمها مع هذه السلسلة.

ويفيد التقرير بأنه وعلى الرغم من بدء عملية التطوير أولًا على جهاز PS4 قبل ثلاث سنوات من الآن، إلا أن Sony قررت في الأخيرة تحويل التطوير بالكامل إلى جهاز PS5.

ووصف التقرير لعبة Horizon Zero Dawn 2 على أنها «ضخمة للغاية» وستتضمن عالمًا كبيرًا سيمنح اللاعبين مزيدًا من الحرية في الاستكشاف.

والأكثر إثارةً للاهتمام كان إعلان التقرير أن اللعبة ستدعم ميزة اللعب التعاوني– على الرغم من أحدًا لم يوضح ما إن كان سيخص طور القصة أم سيكون طورًا منفصلًا.

أيضًا، أفاد التقرير أن استوديو Guerrilla Games كان يخطط في البداية إلى إطلاق طور اللعب الجماعي بشكل منفصل وتجريبي، على أن يمكّن اللاعبين من نقل التقدم إلى النسخة الكاملة حالما تصدر– ولكن لا أحد يعرف أيضًا ما إن كانت هذه الخطة معمولٌ بها حتى الآن أم لا.

وعلى ما يبدو، فإنه كان من المخطط إضافة الطور التعاوني في الجزء الأول– قبل أن يتراجع الفريق عن ذلك، ويركز على محتوى اللعبة الفردي بشكل أساسي.

يُذكر أن Horizon Zero Dawn متوفرة الآن على PS4 وحصلت على تقييم «ممتازة» من قِبل الرَّفيق «مشهور الدبيان»– فيما من المقرر أن تصدر على الحاسب الشخصي هذا الصيف.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق