استعرضت Sony قبل قليل التحسينات الرسومية لشخصية Aloy في Horizon Forbidden West، وفي حال كنت تشعر بالقلق بسبب التحسينات الضخمة التي ستشهدها نسخة PS5 مقارنة بإصدار PS4، لا داعٍ للقلق بحسب تصريحات فريق التطوير حيث يقدم العنوان تجربة “غامرة بنفس القدر” على جميع المنصات.
أكد استوديو Guerrilla Games إن لاعبي Horizon Forbidden West على PS4 يجب ألا يقلقوا من أن كون تلك النسخة لم تحظى بالاهتمام الكافي لصالح إصدار PS5، وفي حين أن قوة PS5 قد مكنت Guerrilla من إضافة تحسينات إضافية على أداء اللعبة العام ومظهرها، يقول المصمم Bastien Ramisse أن الاستوديو يهدف لتقديم تجربة جذابة بنفس القدر على كلا المنصتين، وتابع:
لقد طورنا اللعبة واختبرناها في وقت واحد على كل من PS4 و PS5، وذلك لأنه من المهم جدًا بالنسبة لنا كفريق تطوير ضمان حصول لاعبي PlayStation 4 على تجربة غامرة بنفس القدر.
تركز أكثر الاختلافات والتحسينات الملحوظة في شخصية Aloy لنسخة PS5 على تحسين الرسوم المتحركة وتعبيرات الوجه، مما يسمح بمزيد من الواقعية، أضف إلى ذلك الزيادة الدقيقة في عدد المضلعات المستخدمة لعرض الملابس المصممة يدويًا والمستعملة.
يشار إلى أن صفحة الدعم الرسمية للعبة على موقع بلايستيشن أعلنت دعم Horizon Forbidden West لعدد ضخم من اللغات بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية والبولندية والبرتغالية والروسية، ولكن الأهم، هو دعم اللغة العربية كما جرت العادة في عناوين سوني الحصرية خلال السنوات الأخيرة.