في ديسمبر الماضي، وبعد فترة وجيزة من الكشف عنها رسميًا، أعلنت سوني أن توسعة Horizon Forbidden West Burning Shores حصرية على PS5 فقط، وكما تتوقع، تساءل الكثيرون عن سبب تجاهل جهاز PS4 رغم صدور اللعبة الأصلية له.
استجاب استوديو Guerrilla لهذه الاستفسارات، وقال مخرج اللعبة Mathijs de Jonge على مدونة بلايستيشن الرسمية:
تتمثل إحدى أولوياتنا الرئيسية مع ألعاب Horizon في إضافة الكثير من التفاصيل والثراء إلى البيئات التي نقدمها، في Horizon Forbidden West كل ما أضفناه كان متوافقًا مع PS4 أيضًا، في Burning Shores، نظرًا لأنه يمكننا التركيز فقط على PS5، فقد تمكنا من المضي قدمًا ونحن متحمسون حقًا لما تمكنا من تحقيقه في إنشاء هذا الإصدار المذهل لما بعد نهاية العالم في لوس أنجلوس.
أطلال مدينة لوس أنجلوس والمناطق المحيطة بها مفصلة للغاية وتتطلب الكثير من قوة المعالجة بالإضافة إلى تقنية التدفق السريع للتشغيل بشكل صحيح؛ خاصة عندما يطير اللاعب فوق الأراضي ويمكنه رؤية الكثير من الأشياء في وقت واحد.
واصل المخرج تصريحاته:
أحد المعالم البارزة الأخرى هو مشهد لمعركة خاص يتطلب قدرًا كبيرًا من الذاكرة وقوة المعالجة، لتحقيق هذه الرؤية العظيمة من الناحيتين الفنية والإبداعية، كنا بالتأكيد ممتنين للمزايا العديدة التي توفرها أجهزة PS5.
يشار إلى أن Horizon Forbidden West Burning Shores ستتوفر رسميًا في 19 أبريل 2023 حصريًا على PS5.