أخبار

رئيس بلايستيشن يؤكد: Horizon Forbidden West بُنيت من الصفر للـ PS5

يوم أمس تم الكشف عن مفاجأة قدوم Horizon Forbidden West بجانب Spider-Man: Miles Morales و Sackboy! A Big Adventure لجهاز بلايستيشن 4 وذلك اعتبر تراجع عن تصريحات جيم رايان السابقة التي تحدث فيها عن إيمانهم بالأجيال لذا هم سيتوقفون عن دعم PS4 بحصريات جديدة.

اليوم وفي مقابلة أحراها رئيس بلايستيشن مع Washington Post برر قرارهم الجديد هذا بالقول أنه لايجب أن يشعُر أحد بخيبة الأمل، لأن استوديوهاتهم قاموا بتطوير نسخ بلايستيشن 5 من هذه الألعاب من الصفر من أجل أن تستفيد بشكل كامل من قدرات الجهاز ومزاياه.

وبهذا حاول أن يطمئن بكلماته هذه الخائفين من أن يؤثر قرار دعم بلايستيشن 4 على نسخ الجيل المقبل وتحد من القفزة المرتقبة بين الجيلين، كما ذكر رايان أن لديهم خطة ترقية لمالكي بلايستيشن 4 حتى يحصلوا على نسخ الجيل الجديد مجانًا، وأضاف بأن الأمر يتعلق بتقديم الخيار للناس. وهو سعيد حول هذا الوضع.

من ناحية أخرى ذكر رئيس بلايستيشن بأنه يتوقع أن يمتد عمر بلايستيشن 4 حتى 4 سنوات مقبلة وأن يستمر المطورين بدعمه نظراً لامتلاكه قاعدة كبيرة تفوق 100 مليون لاعب، كما حدث مع بلايستيشن 2 حيث تم دعمه لقرابة 13 عاماً حتى استمر الدعم لقرابة نصف عمر بلايستيشن 3.

وقال بأن مجتمع لاعبي بلايستيشن 4 سيبقون مهمين للغاية بالنسبة لهم لمدة 3 إلى 4 سنوات مقبلة، ورغم أنه يعتقد بأن الكثير سوف ينتقلون للجيل الجديد على بلايستيشن 5 لكنه بنفس الوقت يعتقد بأن عشرات الملايين سيفضلون البقاء مع بلايستيشن 4 بهذه الفترة وربما هذا هو سبب تغيير رأيهم بدعم الجهاز بحصريات جديدة.

هذا وكان رئيس Xbox قد علق على مسألة دعمهم لاكسبوكس ون لمدة عامين من الآن بالقول أن الجيل الحالي لن يحد قدرات الجيل القادم ومن يروج لهذا متعصب حسب رأيه.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق