نعلم بالفعل أن قسم كبير من عملية تطوير Horizon Forbidden West تم على PS4، رغم ذلك، ستوفر حصرية بلايستيشن المرتقبة أداءً أفضل على PS5، وهو أمر متوقع، يشمل معدل إطارات أفضل في طور الأداء دون إيضاح دقة العرض المستهدفة مع دعم تلك الميزة.
أوضحت تصريحات Julien Chièze من استوديو Guerrilla Games أن Horizon Forbidden West ستوفر للاعبين طورًا للأداء على PS5، والذي سيسمح لهم بتجربة اللعبة بمعدل 60 إطارًا في الثانية، بينما لم يتم التطرق لدقة العرض نهائيًا وما إذا كانت تدعم 4K مع معدل الإطارات المعلن عنه أم لا.
على الجانب الآخر، كشف مخرج اللعبة Mathijs de Jonge النقاب عن دعم تقنية تتبع الأشعة على PS5 في مقابلة صحفية أجراها مؤخرًا وتابع:
نستخدم تقنية تتبع الأشعة في الكثير من الأشياء في اللعبة. سواء محرك الصوت أو الفيزياء. لذلك نحن نستخدم مجموعة متنوعة من الإعدادات التقنية، أما بخصوص تتبع الأشعة. أنا لست مهندسًا تقنيًا، لذا لا يمكنني شرح ذلك بالتفصيل. لكن نعم، نحن نستخدم تلك الميزة.
يشار إلى أن التصريحات السابقة أوضحت أن يد التحكم DualSense ستمنح اللاعب انغماساً أكبر أثناء اللعب غير متاح لملاك بلايستيشن 4، كما أن خاصية adaptive triggers ستمنحك شعوراً مميزاً أثناء سحب القوس. ويساعد الصوت ثلاثي الأبعاد بجعل اللاعب يشعر بأنه داخل تلك البيئة فعلاً.