أخبار

المواجهات بين متظاهري هونج كونج والشرطة الصينية تنتقل للعبة GTA Online

في صيف العام الحالي انطلقت مظاهرات في هونج كونج ضد السلطات الصينية وهي مازالت مستمرة للآن لكن يبدو بأن ساحة هذه المواجهات قد انتقلت للعبة GTA Online بطريقة أو بأخرى.

كيف هذا؟ بحسب تقرير BBC استطاع بعض اللاعبين اكتشاف إمكانية ارتداء أزياء تشابه زي المحتجين في هونج كونج مثل القبعة الصفراء والقناع المضاد للغازات توفرت في التحديث الأخير للعبة، فتداعوا عبر مواقع التواصل للمشاركة في مظاهرات تحاكي ما يجري على أرض الواقع، حيث نشروا تعليمات عن كيفية شراء الأزياء وأطلقوا عليها اسم  “Glory to Hong Kong” من ثم دعوا المؤيدين لهم بالانضمام لمجموعة داخل اللعبة تحمل اسم  “Stand With Hong Kong”.

أما المناصرين للحكومة الصينية فردوا عليهم عبر ارتداء أزياء الشرطة واستخدام مركبات خاصة بتفريق المحتجين عبر الرش بالماء. بالتالي تحولت اللعبة إلى ساحة معركة بين الجهتين حيث بات المحتجون يهاجمون الشرطة ويرمون عليهم قنابل حارقة كما يحدث بأرض الواقع.

بحسب ماورد في موقع Weibo الصيني فإنه حتى الآن فريق المناصرين للحكومة هو الفائز بالمواجهات داخل اللعبة لأنهم يمتلكون عدد لاعبين أكبر من فريق المحتجين.

سبق وأن أثارت احتجاجات هونج كونج غضب الكثير من اللاعبين بعد أن قام بليزارد بحظر لاعب أعلن صراحة عن تأييده للاحتجاجات، فما رأيكم أنتم بنقل الأحداث السياسية لداخل الألعاب؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق