أخبار

منتجو أفلام هوليود يجيبون عن أسباب فشل الأفلام المقتبسة من الألعاب

3008236-hitman

نادراً ما نسمع أن هنالك فيلم سينمائي تم اقتباسه من لعبة فيديو قد لاقى نجاحاً كبيراً، فغالباً ما تكون هذه الأفلام بجودة سيئة ومصيرها الفشل، ومن أجل تسليط الضوء حول هذه القضية وأسبابها تناول بعض منتجي أفلام هوليود خلال تواجدهم في حدث DICE رؤيتهم لأسباب فشل تلك الأفلام وما الذي يجب أن يفعله القائمين عليها كي تحقق النجاح.

حيث أعرب Roy Lee منتج فيلم The Departed, The Lego Movie عن اعتقاده بأن أحد أسباب نجاح تلك الأفلام هي بتعاون منتجي الفيلم والقائمين عليه مع صانعي اللعبة ومطوريها حيث قال:

لقد حرصت أثناء قيامي بإنتاج فيلمي على أن أتعاون مع مالك العنوان الأصلي للعبة وجعله يشارك في مراحل صناعة الفيلم، وبذلك تكون قد امتلكت كل شيء من أجل أن تقنع اللاعبين بالتغييرات المطلوب القيام بها من أجل تحويل اللعبة إلى فيلم سينمائي.

من ناحية أخرى أكد Adrian Askarieh منتج فيلم Hitman, Agent 47 على كلام  Roy Lee بالقول بأن أحد أسباب فشل الأفلام المقتبسة من الألعاب هو عدم إشراك صناع اللعبة في إنتاج الفيلم، وضرب مثال عن شركة مارفل وكيفية نجاح أفلامها المقتبسة من ألعابها  حيث قال:

أود القول بأن المشكلة رقم واحد برأي في عدم نجاح الأفلام المقتبسة من الألعاب هو عدم إشراك مبتكري اللعبة بصناعة الفيلم، لقد أصبحت شركة مارفل على ما هي عليه اليوم بسبب قيامها بإنتاج أفلام سينمائية من ألعابها الخاصة.

أعتقد بأن الطريقة المثلى في صناعة فيلم مقتبس من لعبة هي أن يكون مصنع الفيلم لديه شغف بتلك اللعبة ويعرفها بشكل جيد وأن لا يكون دافعه الأول في صناعة هذا الفيلم هو مجرد كونه عمله، وأيضاً القيام بإشراك مطوري اللعبة وشركتها الناشرة في هذه العملية.

NEW YORK, NY - AUGUST 13: Producer Adrian Askarieh attends the New York premiere of "Hitman Agent 47" at AMC Empire 25 theater on August 13, 2015 in New York City. (Photo by Ben Gabbe/Getty Images)

هذه النظرية سيقوم كل من Adrian Askarieh و  Roy Lee بتطبيقها في فيلمهم القادم Deus Ex حيث على ما يبدو أن Adrian Askarieh لا يريد تكرار ما حدث معه في فيلم  Hitman, Agent 47 الذي لم يحقق النجاح المطلوب بسبب عدم تعاون فريق IO Interactive بشكل كافي معه فقد قال:

إننا سنقوم بفعل العديد من الأشياء في فيلمنا المقبل Deus Ex بطريقة مختلفة، حيث لن نقوم بصناعته من الفراغ، لن نقوم بصناعته مع مجموعة من الناس الذين يعطوننا فقط حقوق العنوان ويذهبون، بل سنعمل على أن يكون مطورو اللعبة مشاركين في عملية صناعة الفيلم من الألف إلى الياء، فإنني أعتقد بأن هذه هي الطريقة الوحيدة لنجاح فيلم مقتبس عن لعبة.

كلما التزمت أكثر واحترمت جينات اللعبة ومكوناتها وامتلكت أناس من حولك يفهمون طبيعة اللعبة ويشاركونك رؤيتك، ولايعملون فقط على الفيلم من أجل الأجر، كلما تمكنت من تحقيق النجاح المطلوب.

وفي النهابة أعرب Adrian Askarieh عن أمله بأن تتمكن يوبيسوفت من تحقيق النجاح المطلوب في فليمها المقبل المقتبس من سلسلة أساسنز كريد والذي تقوم بإنتاجه بالتعاون مع  New Regency، والذي من المفترض أن يتم عرضه في الصالات السينمائية في ديسمبر المقبل.

مارأيك بوجهة نظر المنتجين؟ هل سيحقق فيلم أساسنز كريد النجاح؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق