يوم أمس في حلقة State of Play تم استعراض أسلوب لعب Hogwarts Legacy لمدة 15 دقيقة. حيث قدم العرض نظرةً شاملةً على تصميم العالم الافتراضي وأسلوب اللعب والقدرات السحرية والمناطق المتاحة للاستكشاف، وتصميمات الأعداء والرفقاء الطرق المختلفة المتاحة لاستكشاف العالم حولك واكتساب مهارات وقدرات جديدة تساعدك على الصمود فيوجه التحديات التي تصادفها.
لكن بعض اللقطات أثارت الريبة بنفوس اللاعبين وجعلتهم يشعرون بالقلق، حيث ظهر وجود عداد وقت يجبر اللاعب بأن ينتظر مواد الترقية ومكونات الجرعات الخاصة مثلاً هناك عداد وقت تنازلي لنمو النباتات بعد التقاطها. وهؤلاء قالوا بأن هذه الآلية ذكرتهم بألعاب الجوالات التي تعتمد تلك الطريقة من أجل حث وإجبار اللاعب على دفع المال مقابل تخطي وقت الترقية المتبقي وتسريع الوقت بما يعرف بآلية “الدفع من أجل الترقية”.
بعد وصول تلك المخاوف لمسامع Chandler Wood مسؤول المجتمع في استوديو التطوير Avalanche خرج ليؤكد عبر تغريدة له على تويتر بأنه سمع ذلك السؤال كثيراً ويود أن يؤكد للجميع بأنه ليس هناك مشتريات داخلية في اللعبة.
ستتيح اللعبة للاعبين إقامة علاقات مع شخصيات غير قابلة للعب وهؤلاء سيتحولون إلى شخصيات مرافقة للاعب. عالم اللعبة كما ذكرنا سيكون مليء بالمناطق التي تعج بالشخصيات بشكل يجعله نابضاً بالحياة مع وجود العديد من الخنادق التي يمكنكم استكشافها.
كذلك ذكر المطور بأن نظام الـ Morality سيحدد أي نوع من السحرة أنت فمثلاً Gryffindor أو Slytherin ميالون أكثر للغش في الاختبارات أكثر من Hufflepuff أو Ravenclaw. وربما أيضاً المهام يمكن أن تصبح أصعب بناء على أفعالك عندما يحين موعد إصدار اللعبة على بلايستيشن واكسبوكس و PC في نهاية 2022.