استوديو التطوير IO Interactive اشتهر بكونه مطور سلسلة ألعاب Hitman حيث قدم لنا العديد من ألعاب هذه السلسلة التي نجسد فيها دور العميل Agent 47 لنغتال الأهداف بشتى الوسائل الممكنة عبر التسلل خلف خطوط أعدائنا.
اليوم حصلنا على معلومة مثيرة للاهتمام يرويها لنا الكاتب والصحفي Kirk McKeand عبر كتابه تاريخ ألعاب التسلل The History of the Stealth Game. حيث قال بأن استوديو IO Interactive وعندما بدأ بتطوير لعبة هيتمان أراد أن تكون علامة تجارية فارقة ومميزة بحد ذاتها، أراد أن يجعل Agent 47 بمثابة كوكا كولا ألعاب التسلل!
بمعنى أنه بمجرد أن نلمح صلعة العميل 47 سنعرف مباشرة أنها لعبة هيتمان كما نستطيع تمييز زجاجة كوكا كولا عن غيرها من المشروبات الغازية المنافسة مثل بيبسي. من أجل ذلك كان أول شيء صممه الاستوديو باللعبة هي صلعة العميل من ثم بذلته السوداء وربطة العنق الحمراء. ويقول مؤسس استوديو IO Interactive السيد Janos Flösser في الكتاب:
إذا كنت تسير على الشاطئ، ووجدت قطعة من زجاجة كوكا كولا قديمة، وهي مجرد قطعة عليها حرف “C” باللون الأحمر، فأنت ستعلم مباشرةً أنها ليست زجاجة بيبسي، أو Dr Pepper. إنها بالتأكيد كوكا كولا. حتى لو كانت زجاجة مكسورة، فإنك تتعرف عليها لأنهم صنعوها حتى تتمكن من التعرف عليها من أي زاوية وفي أي سياق.
ويقول ماكيند في كتابه “أخذ الفريق بعض الإلهام الحرفي من زجاجة كوكاكولا حتى أنهم وضعوا شعار باركود على الجزء الخلفي من رأس الشخصية في هيتمان تيمناً بما هو موجود على زجاجة كوكا كولا. وقد تم استكمال هذا لاحقًا بأسلحته المميزة ، مثل سلك الألياف ومسدساته الفضية المزدوجة”.
Here’s an excerpt from my upcoming book. The chapter focuses on the formation of IO Interactive and the development of the Hitman series. Links to pre-order are included. Shares are massively appreciated. https://t.co/t6VN0XhcVN pic.twitter.com/Bu3OVv0BdM
— Kirk McKeand (@MckKirk) June 27, 2022