أخبار

ترقية لعبة Hitman 3 للجيل القادم ستكون مجانية – ولكن!

بينما نعيش في موجةٍ من ربط ترقية الجيل القادم بسعر 70 دولارًا، ها هو ذا استوديو IO Interactive يعلن أن ترقية لعبة Hitman 3 لجهازيّ PS5 و Xbox Series X ستكون مجانيةً بالكامل.

وتزامن الإعلان مع الكشف عن موعد إصدار لعبة التخفي والاغتيالات الشهيرة، والتي حُدِّدَ إطلاقها في العشرين من شهر يناير من العام التالي، على أجهزة PS5 و Xbox Series X و PS4 و Xbox One و PC عبر متجر Epic Games Store بشكلٍ حصريٍ مؤقتٍ، وخدمة Google Stadia.

وبالعودة إلى موضوع الترقية، ألمح المطور الدنماركي إلى أن الترقية ستكون مجانيةً بالكامل للاعبي الأجهزة المنزلية. وبشكلٍ مفصل، سيخوَّل اللاعبون الذين اشتروا نسخة PS4 الرقمية من الحصول على نسخة PS5 مجانًا عند الانتقال إلى الجهاز الجديد.

وفي المعسكر الآخر، سيتمكَّن لاعبو Xbox من الاستمتاع بلعبة Hitman III على Xbox One و Xbox Series X على حدٍ سواء، بفضل دعمها برنامج Smart Delivery التي تمنحك أفضل إصدارٍ من اللعبة على الجهاز الذي تلعب عليه، دون دفع أيّ تكاليف إضافية.

ولكن، هنالك بعض اللبس الذي لم يقم استوديو IO بتوضيحه على نحوٍ كافٍ. إذ أرفق المطور إعلانه بأن الترقية للجيل التالي تخص النسخ الرقميَّة فحسب، خاصةً نسخة PS5. وهو ما يعني -افتراضًا- أن شرائك لقرص لعبة Hitman 3 على PS4 لن يمنحك ترقيةً للجيل التالي.

على الجانب الآخر، يعني دعم اللعبة لبرنامج Smart Delivery أنه يمكن تشغيل قرص Xbox One بشكلٍ طبيعي في محرِّك أقراص Xbox Series X والاستمتاع باللعبة هناك. ومع ذلك، لم يوضح المطور أيًا من المعلوماتين بشكلٍ كاملٍ حتى الآن.

وإلى حين إيضاح المعلومات على النحو المنشود، يُشار إلى أن لعبة Hitman III ستكون أولى ألعاب السلسلة الداعمة لتقنية الواقع الافتراضي بشكلٍ كاملٍ، بل وبشكلٍ حصريٍ مؤقتٍ على نظارة Playstation VR. فيما ستصدر اللعبة في يناير التالي على الأجهزة المذكورة آنفًا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق