بعد سنوات من الانتظار، تم الإعلان عن لعبة Crysis 4 رسميًا في مطلع العام الجاري، قبل أن يؤكد استوديو Crytek أنها تحتاج عدة سنوات قبل الكشف الموسع وتتضمن أطوار لعب جماعية، ومؤخرًا عاد فريق التطوير وشاركنا تفاصيل جديدة بخصوص عملية التطوير، أهمها تولي Mattias Engström مهمة قيادة فريق التطوير بعد أن تولى سابقًا دور المخرج الرئيسي للعبة Hitman 3.
عمل Mattias Engström لمدة 8 سنوات تقريبًا في IO Interactive، وقبلها عمل لعقد كامل في فريق Ubisoft Massive Entertainment، ووفقًا لتصريحات فريق Crytek، بدأ المخرج عمله على لعبة Crysis 4 هذا الأسبوع ويتوقع أن يستغرق الأمر عدة شهور قبل أن نسمع عن اللعبة مجددًا بالنظر لوجودها في مراحل التطوير الأولية.
تحدث Avni Yerli، المدير التنفيذي للشركة موضحًا:
سيمر بعض الوقت قبل الكشف الموسع، لكننا أردنا أن نقدم لك الأخبار في هذا الوقت لأننا متحمسون جدًا للمستقبل، ولإعلامك بأننا سنستمع إلى لاعبينا، ومع تقدم عملية التطوير، سنكشف المزيد من التفاصيل عندما نستطيع، ولكن في غضون ذلك، يجب أن تعلم أن فريقنا المتفاني والموهوب يعمل بجد ليقدم لك لعبة تصويب حقيقية من الجيل الجديد.
ستركز اللعبة المرتقبة على منظور الشخص الأول كما اعتدنا، مع التطرق لبيئات العالم المفتوح، وبما أن السلسلة ليست غريبة على أطوار اللعب الجماعية، تشير إعلانات التوظيف للعمل على أطوار لعب جماعية مثيرة ومتوازنة توفر منافسات محتدمة للاعبين.
قبل عام من الآن ظهرت أنباء بأن مشروع Crytek القادم قد يكون لعبة تصويب في عالم مفتوح من نوع AAA، وقبل ذلك انتشرت مجموعة من التسريبات الناتجة عن عمليات اختراق تخص مشاريع فريق Crytek بينها جزء جديد من Ryse.