لقد عاد العميل 47 من جديد في لعبة Hitman 3 التي أصبحت متاحة على أجهزة الجيل الحالي والقادم و PC ويبدو بأن الأصداء إيجابية على هذه المغامرة. وبخصوص الأداء التقني كان المطور قد ذكر أن لعبته هذه ستعمل على 4K/60fps على PS5 و Xbox Series X فهل تحقق هذا المعيار على أرض الواقع؟
ومن غيره فريق Digital Foundry حاضر دوماً ليجيب عن مثل هذه الأسئلة حيث نشر تقرير يتضمن تحليل تقني لأداء اللعبة على الجيل الجديد بشكل خاص وهو ما يهم اللاعبين الآن ليتعرفوا أكثر على قدرات Xbox Series X|S و PS5. لن أطيل الحديث أكثر سألخص لكم أدناه أبرز نقاط التحليل:
- على Xbox Series X اللعبة تعمل بدقة 4K حقيقية مع 60 إطار بالثانية مع أعلى إعدادات
- على بلايستيشن 5 أعلى دقة تعمل بها اللعبة هي 1800P
- على Xbox Series S اللعبة تعمل بدقة 1080P
- أداء اللعبة مستقر بشكل كبير على الأجهزة الثلاث حيث تعمل بسرعة 60 إطار بالثانية ما عدا هبوط بإحدى المراحل على سيريس اس وهي مرحلة Mendoza المليئة بالتفاصيل. كذلك لوحظ هبوط بإحدى المناطق على سيريس اكس لحدود الخمسينات. بالمقابل الأداء كان أكثر استقراراً على بلايستيشن 5 ولكن الفضل هنا يعود للدقة الأقل كما يبدو.
- بلايستيشن 5 يتفوق بأوقات التحميل لكن الفارق طفيف على منافسه
- اللعبة تعمل بإعداد ألترا للتفاصيل التكتشرز على بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس وبإعداد مرتفع غلى سيريس اس
- اللعبة تعمل بإعداد مرتفع للظلال على سيريس اكس ومتوسط على PS5 ومنخفض على سيريس اس. وبقية الاعدادات هي متشابهة بين الأجهزة.
- على Xbox One X تعمل اللعبة بدقة 1440p و 30 إطار أما على PS4 Pro فهناك خيار عليه لتعمل اللعبة بـ 60 إطار ودقة 1080 بيكسل.
- أداء Series X باللعبة قد يكون عند RTX2080 أو 2080 سوبر أما أداء بلايستيشن 5 فهو قريب من RTX2070 Super
- محلل ديجيتال فاوندري ذكر عبر ريديت بأن أدوات تطوير اكسبوكس سيريس بدأت تتحسن مقارنة بوقت إطلاق الجهاز.