E3 2016مقابلاتمقالات

[مقابلة] حصلنا على أجوبة لجميع أسئلتنا عن لعبة Attack on Titan

Attack on Titan

حصلت لي الفرصة في معرض E3 لعمل مقابلة مع Hisashi Koinuma منتج لعبة Attack on Titan القادمة على الأجهزة المنزلية في نهاية اغسطس 2016. شاهدت تقريباً جميع العروض السابقة للعبة، وقرأت بعض الانطباعات عنها، ولكن لا زالت لدي العديد من الاسئلة حولها، خاصة انني متابع للمسلسل والقصص المصورة (المانجا) أول بأول.

قمت قبل المقابلة بتجربة اللعبة لمدة نصف ساعة تقريبا، و يمكنني القول بانها ستكون ممتعة جداً لعشّاق Attack on Titan، لكنها تقنياً ضعيفة ومليئة بالأخطاء التقنية البدائية، وكأنها من انتاج هواة تطوير ألعاب، ولكن رغبت في معرفة المزيد لتتضح الصورة كاملة لي ولجميع المهتمين باللعبة عموماً.

س: بداية أود ان اسألك عن سبب عدم استخدامكم للموسيقى الرائعة من الأنمي في اللعبة، ما السبب في ذلك؟
ج: الموسيقى رائعة ولكن لم نجدها مناسبة لرتم اللعبة السريع، ولذلك قررنا ان ننتج الموسيقى الخاصة بنا.

تعليقي: سبب غريب! سرعة رتم اللعبة لا يتعارض مع استخدام الموسيقى الأصلية في القائمة الرئيسية مثلاً. اعتقد المشكلة تكمن في انهم لم يحصلوا على حقوق الموسيقى فقط.

س: ماذا عن الممثلين الصوتيين؟ هل هم نفس الممثلين من الأنمي؟
ج: نعم، وقاموا بتسجيل الأصوات خصيصاً للعبة.

س: في أحد العروض رأيت أحد الشخصيات التي لا تظهر الا بعد أحداث الموسم الأول. الا تخشى أن تقوم اللعبة بحرق الأحداث على مشاهدين المسلسل؟
ج: تقصد شخصيات من القصص المصوّرة؟ نعم قد ترى بعض الشخصيات التي ظهرت لاحقاً في القصص المصورة فقط، ولكن قد يكون ظهورهم مختلف عن ما رأيته سابقاً. حرصنا في هذه اللعبة على كتابة قصص جانبية اضافية لن تجدها الا في اللعبة.

س: هل تعني أن اللعبة ستقوم ببعض التعديلات على القصة الأساسية كما رأينا في المسلسل؟
ج: صحيح.

Attack on Titan

س: بخصوص القصص الجانبية الجديدة، هل قمتهم بكتابتها بأنفسكم أم تعاونتم مع الكتّاب الأصليين؟
ج: قمنا بالتعاون بشكل غير مباشر مع الكتّاب الأصليين للقصة. لم نضف أي أحداث أو تعديلات لقصة اللعبة دون الحصول على موافقتهم.

س: بالمناسبة، سمعنا العديد من الإشاعات القوية عن صدور الموسم القادم للمسلسل في يناير 2017، فهل تخططون حالياً لمحتوى إضافي للقصة، أم سيكون للموسم الثاني لعبة خاصة به؟
ج: *يضحك* فاجأني سؤالك حقيقةً! كشركة مطوّرة للعبة، لدينا رخصة لانتاج هذه اللعبة فقط، وليس لدينا أي خبر عن الموسم الثاني. لا اعتقد ان هذا التاريخ (يناير) صحيح اطلاقاً. عموماً لا نخطط حالياً لاضافة محتوى اضافي للعبة خاص بالموسم الثاني. اذا حصلنا على رخصة تتيح لنا الاستمرار في تطوير اللعبة فبلا شك سنقوم بذلك.

س: هل سيشهد الاطلاق الغربي للعبة أي تطوّر في الجانب التقني؟ خاصة انها ستصدر بعد ستة أشهر من الاصدار الياباني؟
ج: قمنا بتحديث الاصدار الياباني مؤخراً لاضافة الطور التعاوني، وإضافة أشياء يمكن جمعها في اللعبة. ستجد كل تلك الإضافات في النسخة الغربية. لكن تقنياً سيكون ادائها كما هو الآن.

تعليقي: تباً!

س: ماذا عن النسخة الخاصة باجهزة الحاسب (PC)؟ هل سيكون ادائها مطابقاً لنسخة البلايستيشن والاكس بوكس، ام ستعتمد على قوة الجهاز؟

ج: ستعتمد على قوة الجهاز. اذا كان جهازك قوياً، فسيتيح لك تشغيل اللعبة بأعلى من 60 اطار في الثانية.

بعد هذا السؤال شكرتهم وانهيت المقابلة. هل سأشتري اللعبة؟ بكل تأكيد، لكن تمنّيت ان تحرص الشركة المالكة لحقوق   Attack on Titan على جودة اللعبة الخاصة بها، خاصة بعد نسخة الـ3DS المحبطة (لي شخصياً على الأقل).

ما هي توقعاتك للعبة؟

الوسوم
اظهر المزيد

مشهور الدبيان

مؤسس سعودي جيمر، متخصص في تطوير المواقع والتطبيقات، ومهتم في الذكاء الاصطناعي.
إغلاق