بالرغم من أن Elden Ring ليست أولى مشاريع FromSoftware، ولا تقدم توجه مختلف كليًا عن مشاريع الفريق السابقة، إلا أنها أضخم وأكثر طموحًا، وبالتالي، كان رئيس الاستوديو Hidetaka Miyazaki يشعر بالقلق وقت إطلاقها بالأسواق، كما حدث في جميع مشاريعه السابقة.
تحدث Hidetaka Miyazaki، رئيس استوديو FromSoftware، في مقابلة مع مجلة Famistu اليابانية موضحًا أن مشاعره وقت إطلاق اللعبة لم تختلف عن أي مشروع سابق:
إنه نفس الإحساس كما حدث مع جميع مشاريعنا السابقة، لم يكن وقتًا ممتعًا للغاية، أنا متأكد من أنني مرتاح حاليًا، لكنني كنت قلق أكثر في فترة الإطلاق. أنا لا أعتد على ذلك أبدا.
تطرق ميازاكي للحديث عن نطاق اللعب الضخم وأشاد بجهود فريقه خلال فترة التطوير موضحًا:
كان من المتوقع منذ البداية أن يكون هذا العمل هو الأكبر على الإطلاق في تاريخنا، نظرًا لأن هذا المشروع وإنتاج Sekiro كانا متوازيين، لم يكن هناك الكثير من ردود الفعل المباشرة من Sekiro، ومع ذلك، نظرًا لأنني أخرجت كليهما، فمن المؤكد أنهما أثرتا في بعضهما البعض.
أما فيما يتعلق بأسلوب السرد وتتابع الأحداث في مشاريعه المختلفة، أوضح ميازاكي:
الركيزة الأساسية لسرد القصة في هذه اللعبة هي نفسها كما في سلسلة Dark Souls، يتم تقديم المعلومات النصية في أجزاء ويقصد منها أن تكون مرتبطة في ذهن المستخدم أو أن يتخيلها، والسبب في ذلك هو أننا نريد أن تكون طريقة اللعب هي نفسها القصة. ومع ذلك، أعتقد أن محادثات NPC أكثر وضوحًا مما كانت عليه في الأعمال السابقة.
في حال كنت تعتقد أن Elden Ring صعبة، يكفي أن تعلم أن أحد اللاعبين تمكن من إنهائها بالكامل في أقل من ساعتين ونصف.