تحدث المخرج والمطور الياباني الغني عن التعريف Hidetaka Miyazaki بالأمس عن أحدث مشاريعه موضحًا أنه حاول أن يكون الموت في لعبة Elden Ring ممتعاً، وبينما تعاني وحيدًا أو مع أصدقائك في التغلب على اللعبة وإكمالها للنهاية رغم صعوبتها، يمنع الأب الروحي لألعاب Souls عائلته من تجربة العناوين التي عمل عليها لأنه “سيشعر بالإحراج”.
تحدث ميازاكي في مقابلة صحفية بعد الإطلاق الناجح للعبة Elden Ring موضحًا:
لا أريد السماح لعائلتي بلعب ألعابي، لأنني أشعر أنهم سيرون جزءًا سيئًا مني، وهو أمر غير سار تقريبًا، لا أدري لماذا، ولا أعرف السبب. سأكون محرجا. لذلك أقول “لا وجود ألعاب Dark Souls في المنزل”.
وبنفس الوقت أقر ميازاكي بأنه هو نفسه ليس باللاعب الجيد ومات كثيراً أثناء لعب ألعابه، لكنه في أعماله يحاول أن يجيب على سؤال، إذا كان الموت أكثر من علامة فشل، فكيف يجعله يعطي معنى؟ وكيف يجعل الموت ممتعاً؟ وأضاف بأنه يشعر بالآسى تجاه أي شخص يشعر أن هناك الكثير من التحديات والصعوبات عليه التغلب عليها في ألعابهم.
مع صدور اللعبة عبر ستيم ظهر مدى حماس اللاعبين لها من خلال الارتفاع الكبير بأعداد اللاعبين المتزامنين على ستيم، فقد تجاوزت أعداد اللاعبين 800 ألف لاعبًا.
وبهذا الرقم تصبح إلدن رينج اللعبة ذات الإطلاق الأضخم في تاريخ FromSoftware، و هي أكبر من أي إصدار سابق لفروم سوفتوير بفارق كبير، حيث أن اللعبة التي كانت صاحبة هذا الرقم القياسي سابقاً هي دارك سولز 3 بواقع 129,975 ألف لاعب.