نعلم أن المشروع الأساسي لكوجيما في الوقت الراهن هو Death Stranding 2 التي يتوقع طرحها بالأسواق في العام المقبل، رغم ذلك، أعلن المخرج الياباني عن مشروعين آخرين هما Physint، الحصري على بلايستيشن، و OD، الحصري على Xbox، ويبدو أن كلاهما يعاني من تأجيلات غير متوقعة بسبب إضراب الممثلين.
في منشوره على وسائل التواصل الاجتماعي، قال كوجيما إن كل من OD و Physint تأثرا بالإضراب الحالي في نقابة ممثلي الشاشة (SAG-AFTRA)، وقدم كوجيما للاعبين تحديثًا حول موقف مشاريعه الرئيسية الثلاثة Death Stranding 2 و OD و Physint.
فيما يتعلق بلعبة Death Stranding 2، يقول إن الفريق “بدأ في اللعب وبناء اللعبة” خلال الصيف بعد العمل على إنتاج الموسيقى وتسجيل الصوت الياباني والمزيد، رغم ذلك، كانت هناك عقبات في اللعبتين الأخريين.
أولاً، مع OD، يقول كوجيما إن تطوير اللعبة استمر جنبًا إلى جنب مع جلسات مسح ملامح الممثلين والبيئة في النصف الثاني من العام، وقد تم تعليق المسح والتصوير بسبب الإضراب، أما بالنسبة للعبة Physint، فقد تم تعليق اختيار الممثلين بسبب الإضراب.
وأشار كوجيما إلى أن العمل سيتواصل العام المقبل، بشرط التوصل إلى اتفاق، ويُذكر أن إضراب SAG-AFTRA الحالي بدأ في يوليو بعد 18 شهرًا من المفاوضات حول حماية حقوق الممثلين من تأثير الذكاء الاصطناعي في ألعاب الفيديو، وحتى تاريخ كتابة هذا الخبر، لم تطرأ أي تحديثات حول سير المحادثات.
لم يتم اختيار الممثلين لمشروع Physint بعد، مما يؤكد التكهنات السابقة بأن المشروع يستهدف الجيل الجديد من أجهزة بلايستيشن، وتحديدًا منصة PS6.
Thank you for all your support in 2024. It was a year full of many things: DS2 development, the release of our second trailer, ADR for the actors, music production and recording, Japanese voice recording. In the summer, we started to play and build up the game. We were also able… pic.twitter.com/rozzqtCsPH
— HIDEO_KOJIMA (@HIDEO_KOJIMA_EN) December 31, 2024