أخبار

كوجيما يتحدث عن بداية مسيرته بتطوير الالعاب وإلغاء أولى مشاريعه

من منا لايعرف هيديو كوجيما ذلك المطور الشهير والذي استطاع أن يصنع لنفسه مكاناً خاصاً بصناعة الألعاب فأضحى من أحد أيقوناتها، ولعل أبرز أعماله هي سلسلة Metal Gear التي حققت شهرة واسعة بسبب النمط الخاص والفريد الذي اتبعه كوجيما سواء بقصتها أو أسلوب اللعب وطريقة إخراجها.

ولكن يبدو أن مسيرة كوجيما قبل إطلاق هذه اللعبة لم تكن سهلة أبداً فاليوم قرر أن يحدثنا كوجيما عن دخوله لمجال صناعة الألعاب وأولى خطواته فيه، حيث ذكر أنه بدأ بتقديم سيرته الذاتية لعدد من مطوري الالعاب وقدم تصاميم مختلفة في كل مرة، وحتى أنه كان يحاول إيجاد عمل بشركات لا علاقة لها بالالعاب.

وبالفعل تلقى عرض عمل من إحدى هذه الشركات ولكن شغفه بالدخول بمجال الألعاب جعله يرفض هذا العرض إلا أن تمكن أخيراً من إيجاد وظيفة كمصمم ألعاب، وكشف كوجيما أنه آنذاك لم يكن لديه أدنى فكرة عن آلية العمل بمجال التصميم وكيف يتم تطوير لعبة ما لدرجة أن أول لعبة قام بتصميمها تم إلغائها.

هذا الأمر بحسب كوجيما لم يكن سبب لإحباطه أبداً رغم أنه آنذاك لم يكن يعلم ما الذي سيفعله ولم يكن لديه أي تجارب سابقة يستند إليها بعمله، ولكنه تابع مسيرته بتطوير الالعاب عبر عمله على تصميم اللعبة وتفاصيل القصة وعالم اللعبة وكل شيء خاص بمشروعها إلا أن تمكن من النجاح وتقديم لعبة رائعة تمثلت في سلسلة ميتل جير.

هذا ونذكر بأن كوجيما يعمل حالياً على تطوير مشروعه الجديد Death Stranding بالتعاون مع سوني والذي حتى الآن لا نعلم أي شيء عنه بعد، وقد اعتبرها كوجيما بأنها اللعبة الأفضل للسوق من وجهة نظره هو وفريقه.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق