بعد أن توارى عن الأنظار فترةً ليست بالقصيرة، عاد المطور الأسطوري “هيديو كوجيما” مُبتكر سلسلة ميتال جير للظهور في الأرجاء، وشاركنا بعد التفاصيل المثيرة عن لعبته المُقبلة، اليوم.
ظهرت التفاصيل عبر إحدى المقابلات التي عُقِدَت معه في الآونة الأخيرة، وبالتأكيد احتوَّت على إجاباتٍ عديدةٍ لبعض الأسئلة الشاغلة لمحبي المطور، وسنستعرضها كما جاءت بشكلٍ سريعٍ كما ترى أدناه:
الصحفي: عقب مغادرتك لشركة كونامي، افتتحت الاستوديو الجديد بشكلٍ مباشر، هل كنت تريد فعلًا أخذ بعض الوقت قبل هذا القرار؟
كوجيما: :رغبتُ في الحصول على قسطٍ من الراحة، لكن أخذ تلك الراحة يعني إحداثُ خللٍ في وتيرة وإيقاع حياتي، ولن يسامحني أحدٌ على ذلك، فأنا سأحتاج ما يقرُبُ من سنةٍ للتجهُز والإحماء، أما بالنسبة للوقت الحالي، أعلنَّا عن شعارنا، ودشنَّا موقعًا رسميًا، ولدينا مكتبٌ مؤقت.”
تحدث أكثر عن الشعار.
“أنا لا أستطيع البوح بالكثير، لكن بإمكانك العثور على السر في ذاك الشعار، فالجسم الظاهر في الشعار بأكمله يبدو في الواقع أكثر من رائع، ولدينا بعضُ الخطط بشأنه.”
ما السبب وراء تعاونك واختيارك لسوني في إطلاق أول ألعابك الجديدة؟
“توفرت لديَّ الكثير من العروض من جميع أنحاء العالم، لكنهم فعلوا كل ذلك على طريقة هوليوود، وأنا لم أشعر بالراحة إزاء تفاصيل تلك العروض، في الوقت الذي كنت أتساءل وأبحث فيه عن الذي من شأنه أن يثق بي و في قدراتي ويجمعنا انسجامٌ واحد، وهنا وجدت سوني، فهم يمنحوني قدرًا كبيرًا من الحرية، ما يُسهل العمل معهم دائمًا.”
تحدث قليلًا عن اللعبة القادمة.
“إنها لعبة مدهشة، مع قصة وشخصيات ونظام لعب رائع، أنا أتناول جميع الأمور آنٍ واحد، وهناك بعض الأشياء الجديدة كليًا، لذلك، أنا بحاجة لتجربتها أولًا.
أنا لن أقول أنها لعبة عالم مفتوح، لكن أولئك الذين استمتعوا بألعاب ضخمة مثل The Division و Uncharted سيكونون قادرين على لعبها بسلاسة، وعندما نقوم بالإعلان عنها، سيكون هناك الكثير من الأشياء التي لم يُتَوقع أن تخرج للعيان، لكنني متأكدٌ أن اللاعبين سيتفهمون الأمر عند لعبها، وهي عمومًا لعبة أكشن.”
ما رأيك في الواقع الافتراضي؟
“أود أن أصنع ابتكر شيئًا لتلك التقنية، لكن ليس لديَّ أحدٌ ليساعدني على ذلك، أنا أؤمن بأن الواقع الافتراضي يمثل مفتاح تطوير الألعاب.”
يُشار إلى أن كوجيما يستهدف إطلاق أول ألعابه حصريًا مؤقتًا على بلايستيشن 4.