المطلع على السيرة الذاتية للمخرج Hideo Kojima يعلم تماماً كم هو مولع بالأفلام السينمائية التي كانت أساساً مدخله لعالم صناعة الألعاب، حتى أنه اقتبس بطل ميتل قير من أبطال أحد الأفلام التي كان معجباً بها. حتى أن منتج احد افلام الثمانينات اراد مقاضاة كوجيما بسبب ميتل قير.
هذا الولع يبدو بأنه سيجد طريقه ليولد شيئاً فريداً يقدمه لنا كوجيما، خاصةً وأنه في نوفمبر من العام الماضي أعلن بأن استوديو Kojima Productions يتوسع للعمل على الأفلام والمسلسلات والموسيقى. بهدف إيجاد طرق جديدة للترفيه.
خلال مشاركة كوجيما بفعاليات Anan Awards اليابانية تحدث عن طموحاته تلك وأشار لرغبته في توسيع أعماله بالفعل لتشمل مجالات الموسيقى والأفلام.
بالرغم من أنني كنت أصنع ألعاب الفيديو طوال حياتي المهنية، لكن جميع المجالات الترفيهية ترتبط في الأعمال الرقمية، لذلك أود التوسع من الألعاب إلى المجالات مثل الأفلام والموسيقى.
وعبر تويتر ذكر كوجيما ممازحاً متابعيه بأن 70٪ من جسده مصنوع من الأفلام، ولكن هذه أول مرة يتحدث فيها عن رغبته الفعلية بخوض تجارب صناعة الموسيقى.
سبق وأن صرح كوجيما بالقول “لعبتي القادمة ستقدم «تصنيفًا جديدًا» سيغير صناعة الألعاب والأفلام!“. وهذا الكلام ليس بجديد فمنذ 2019 ونحن نسمع أن مشروع كوجيما القادم سيكون فيلم ولعبة في نفس الوقت. فهو يرغب في الإستفادة من خدمات البث فيه.
لمحبي ألعاب كوجيما أقول لا تقلقوا من احتمال ابتعاده عن مجال صناعة الألعاب، فالأفلام لن تسرقه منا، فهو بنفس الوقت أكد أنه يرغب بتطوير ألعاب الفيديو حتى آخر عمره.