أخبار

مخرج الألعاب هيديو كوجيما يشكر شركة كونامي

هيديو كوجيما

كلنا سمع -بشكلٍ أو بآخر- عن الصراع الطويل الدائر بين مصمم ومخرج الألعاب المخضرم “هيديو كوجيما” وشركة كونامي التي كان يعمل بها في السابق. ومع ظننا بأن مضايقات الطرفين لبعضهم البعض قد انتهت، خرج علينا تقريرٌ الشهر ما قبل الفائت ليؤكد أن نار كونامي لا زالت تطال كوجيما إلى الآن.

لكن الآن، وخلال حضوره في إحدى المقابلات، تناول المطور الياباني الحديث عن الأيام الخوالي التي عاشها -في البداية- داخل كونامي، وكيف كانوا يسمحون له بتطوير أي لعبة يريدها:

ما أنا ممتنٌ به لكونامي حقًا هو أنه، عندما كنت أقترح عليهم شيئًا، كانوا يسمحون لي بفعله على الفور. ولم أكن ملزمًا بشيءٍ منهم قط حينها.

ولأكون دقيقًا، باليابانية، قال كوجيما “kansha shite iru”، وهي تعني في عربيتنا: “ممتنٌ” أو “مقدرٌ” أو “شاكرٌ”، وبالتالي، هو يشكر هنا الشركة اليابانية على الفرص التي أتاحتها له في السابق.

وفي ذات المقابلة، قال كوجيما أنه عندما كان يطلب تطوير لعبة ما، كان يقدم نبذة سريعة عن الهدف منها، ويحدد مدة عملية التطوير، ويكشف عن عدد المطورين الذي يحتاجه. وعندها، كان يأخذ الضوء الأخضر لبدء العملية.

كانت الأمور تسير هكذا من أول لحظة انضممت فيها للشركة، إلى آخر لحظاتي هنالك. وبسبب ذلك، أصبحت الشخص الذي أنا عليه الآن.

يُشار إلى أن “كوجيما” يعمل في الوقت الراهن على لعبة Death Stranding التي ستنطلق أولًا على بلايستيشن 4، ومن ثمّ تلحقها نسخة الحاسب الشخصي، في وقتٍ ما غيرُ معلنٍ.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق