شاركنا هيديو كوجيما قبل أسبوعين معلومات محدودة حول مشروع Mads Max الذي ظن الممثل Mads Mikkelsen أنه مزحة، ومؤخرًا ظهرت تفاصيل جديدة بخصوص لعبة Metal Gear Solid 2 وكيف كان يفترض العمل على الموسيقى التصويرية للعنوان من قبل الملحن Hans Zimmer.
في المراحل الأولى من تطوير Metal Gear Solid 2: Sons of Liberty، أراد كوجيما والمنتج Rika Muranaka في البداية التعاون مع الملحن Hans Zimmer لتأليف الموسيقى التصويرية للعبة، وتحدث المنتج مؤخرًا عن هذا الأمر في مقابلة صحفية، وكيف كان يمكن لهذا القرار أن يؤثر بالسلب على تصميم الأصوات في اللعبة بسبب تكلفة استئجار الملحن المرتفعة، وتابع:
ذهبنا إلى Media Ventures (المعروفة الآن باسم Remote Control Productions)، وهو الاستوديو الخاص بالملحن Hans Zimmer، أردنا في الأصل التعاون معه لكنه قال لا، لا يمكنني فعل ذلك مقابل هذا النوع من المال، إنه أمر مكلف للغاية.
نظرًا لأن Zimmer لم يعد خيارًا ممكنًا في هذه المرحلة، طلب كوجيما من Muranaka التواصل مع الملحن الإنجليزي Harry Gregson-Williams، الذي كان يعمل لصالح Zimmer في الاستوديو في ذلك الوقت، ويقول موراناكا:
كان ملحنًا جديدًا، لكنه عمل على موسيقى فيلم Enemy of the State، لذلك بدأ الكثير من الناس يلاحظون موهبته.
وبالفعل قبل جريجسون ويليامز العرض، على الرغم من أنه لم يمتلك أي خبرة سابقة في العمل على موسيقى الألعاب، ورغم تردده، إلا أنه وبحسب تصريحاته قبل بالعرض بعد التعرف على كوجيما بشكل أفضل، لتبدأ علاقة طويلة الأمد مع صناعة الألعاب شملت مجموعة من ألعاب سلسلة MGS مثل Sons of Liberty، بالإضافة لمشاركته في العمل على موسيقى العديد من الألعاب الأخرى أبرزها Call of Duty.