عمل هيديو كوجيما على عناوين مثل Death Stranding وسلسلة Metal Gear، وبفضلهما أصبح واحدًا من أكثر المبدعين شهرةً بين اللاعبين، لكنه معروف بأفكاره الغريبة وتصريحاته غير المتوقعة، ومؤخرًا، تحدث كوجيما عن ضرورة نشر الألعاب التي يشعر المرء بالرضا عنها فقط، وعن نوع الألعاب التي ينظر إليها حتى الكائنات الفضائية بعد قرون ويصفونها بالرائعة.
في مقابلة أجريت مؤخرًا مع Anan News، أجاب هيديو كوجيما على أسئلة العديد من متابعيه بينما شارك أفكاره كمبدع، إذ يعتقد المخرج الياباني أن أهم شيء يجب على كل مطور أن يسعى إليه عند تطوير ألعاب الفيديو هو الرضا، كما صرح أنه لن ينشر لعبة لا يشعر بالاقتناع بها، وتابع:
إذا صنعت شيئًا أشعر بالرضا عنه، فبعد قرون من الزمان قد يأتي الفضائيين ويقولون: “هذا رائع”.
وتحدث كوجيما أيضًا عن كيفية تقييم أعمال الرسامين بعد مرور 100 إلى 200 عام على وفاتهم، وبنفس الطريقة، يريد تطوير ألعاب فيديو ينظر إليها الكائنات الفضائية، حتى بعد قرون، ويصفونها بالرائعة.
وفي سؤال آخر، قال كوجيما إنه يعتبر نفسه محظوظًا لأنه وجد ألعاب الفيديو في حياته ويأمل الاستمرار في تطويرها لأطول فترة ممكنة.
يشار إلى أن لعبة Death Stranding 2 قيد التطوير حاليًا في Kojima Productions ويفترض إصدارها في 2025 حصريًا على PS5.