قبل أشهر كشف مبتكر بيونيتا Hideki Kamiya أنه سيغادر استوديو PlatinumGames في شهر أكتوبر الماضي. وهذه المغادرة جعلت عشاق سلسلة بيونيتا يضعون أيديهم على قلوبهم خوفاً من اندثار العنوان كما حصل مع ميتل قير بعد مغادرة مبتكرها كوجيما لشركة كونامي.
لكن يبدو بأن الأمر لن يكون كذلك، فحسب كاميا نفسه فإنه من المرجح أن تستمر سلسلة Bayonetta حتى بعد مغادرته لـ PlatinumGames، هذا ما صرح به مبتكر السلسلة في مقطع فيديو جديد تمت مشاركته عبر الإنترنت اليوم.
ففي أحدث فيديو له بعنوان Kamiya Responds to Your Comments، علق الرجل الذي يقف وراء بعض أفضل ألعاب الأكشن التي تم إصدارها على الإطلاق على مستقبل السلسلة، قائلًا إن أولئك الذين يمتلكون العنوان من المحتمل أن يستمروا في تطوير أجزاء جديدة منه بدون الحاجة له (أي كاميا). ومع ذلك، فإن القصة الملحمية بأكملها كما تصورها ستؤخذ معه إلى القبر، لذا من المرجح أن تكون الإصدارات المستقبلية في السلسلة مختلفة تمامًا عما كان يتصوره منشئها، لو بقي مع PlatinumGames.
بينما أعرب عن خيبة أمله لأنه لن يتمكن من تحقيق رؤيته للسلسلة. حيث أن من سيستكمل السلسلة سيعمل على فصل مختلف من القصة. معتبراً أنه لأمر مخز” أنه لن يتمكن من إكمال رؤيته للعنوان، وقال:
“كما أوضحت سابقاً، عملت على Bayonetta 1 و 2 و 3 و Origins. “لقد تحدثت عن هذا في العديد من المقابلات، وأن سلسلة Bayonetta ستتكون من تسع حلقات، وأنني أردت تطوير السلسلة لتصبح Bayonetta ‘Saga’ أو ملحمة بيونيتا، ولكن يبدو أنني قد أضطر إلى أخذ تلك الملحمة إلى القبر معي. إنه لعار. أنا لا أملك عنوان Bayonetta، لكنني أفترض أن أولئك الذين يمتلكونه سيستمرون على الأرجح في ذلك.
تم طرح أحدث إصدار رئيسي في السلسلة، Bayonetta 3، العام الماضي على Nintendo Switch. على الرغم من أنها ليست على نفس مستوى اللعبة الأولى والتي لا تزال في رأيي أفضل جزء في السلسلة، حتى مع بعض عيوبها، إلا أنها لعبة أكشن كفؤة، على الرغم من أن نظامها القتالي يفتقر إلى التعقيد الذي عرفته السلسلة.
هذا وكان مبتكر بيونيتا Hideki Kamiya قد ذكر بأنه لن يتقاعد لكنه لا يستطيع تطوير الألعاب لمدة عام.