أخبار

تغييرات إدارية مفاجئة في بلايستيشن، مؤسس Guerrilla يترأس استوديوهات سوني العالمية

لا ندري ما الذي يجري خلف الأبواب المغلقة في شركة سوني؟ حيث بتنا نسمع الكثير من أخبار الاستقالات والتقاعد والمغادرة تتردد بين الحين والآخر، البداية كانت مع مغادرة شون لايدن وسيطرة جيم راين، وقيل حينها بأن هنالك صراعات داخلية بالشركة.

اليوم نحن أمام موجة تغييرات جديدة عصفت بالقسم حيث تم الإعلان عن تولي Hermen Hulst المؤسس المساعد لفريق التطوير Guerrilla Games منصب رئيس استوديوهات سوني العالمية وسيبدأ بتولي المهام بشكل فوري ويكون مسؤولاً عن إدارة 14 فريق تطوير للبلايستيشن.

أما رئيس استوديوهات سوني الحالي Shuhei Yoshida فسوف يغادر منصبه ليتولى مهمة أخرى تتعلق بالاهتمام ومتابعة المشاريع مع فرق التطوير المستقلة الصغيرة.

هذه الخطوة تأتي ضمن إطار إعادة الهيكلة التي تتبعها سوني في ضوء التحضيرات لإطلاق بلايستيشن 5، وحول تعيين Hulst أكد Jim Ryan بأنه يأتي لإثبات سياسة  التوجه العالمي الذي تتبعها الشركة، قائلاً بأن الجميع في أوروبا عليهم أن يكونوا سعداء لاختياره بهذا المنصب. وامتدح راين مواهب Hulst وقدرته على تحفيز الإبداع ومساعدة المطورين في تقديم أمتع التجارب وهو واثق من قدرته على قيادة فريق بلايستيشن لتقديم أمتع التجارب والتنوع بها.

أما عن مهمة يوشيدا الجديدة فهي تأتي بعد انتقادات كان يوجهها المطورون المستقلون لسوني بأنها غير مهتمة بهم كما تفعل منافستها، حيث ذكر راين بأن يوشيدا طالما كان محباً لدعم المطورين المستقلين فهو يعتبرهم دماء الحياة للصناعة وهم فعلاً يستحقون الدعم والاهتمام، ومن هنا جاء تكليف يوشيدا بمهمة المتابعة معهم والبحث عن أفضل التجارب التي يمكن أن تثري محتوى بلايستيشن.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق