قبل ان يتم الكشف عن لعبة Fallout 4 كان الكل يتوقع قدوم اللعبة متأخرة في عام 2016 حيث أن اغلب المطورين يعلن عن العابه قبل اصدارها بعام او اثنين.
شركة Bethesda اعلنت عن اللعبة في شهر يونيو من السنة الجارية واعلنت ان موعد اصدارها هو العاشر من نوفمبر لهذا العام وهو الامر الذي تكلم عنه مدير التسويق بالشركة السيد Pete Hines.
تبعا له فان الاعلان عن اللعبة في وقت متاخر من عملية تطويرها كان في مصلحة اللعبة حيث انه وحسب رأيه يفضل ان تكون الفترة بين الاعلان عن اللعبة واصدارها اضيق ما يمكن.
السبب حسب رأيه بانه كلما طالت الحملة الاعلانية للعبة يزداد الضغط على المطور وتزيد كمية العمل الذي لا يساعد في انهاء اللعبة من اعداد للعروض وما شابهها.
يضيف “عملية تطوير اللعبة تاخذ الكثير من الوقت، فريق التطوير لدينا يعمل على تطوير اللعبة باسرع وقت ممكن ونحن نعمل على التسويق لها باقصر فترة ممكنة”.
يبدو ان اللعبة ستمتلك أقصر فترة تسويق في تاريخ شركة Bethesda ولكن فريق اللعبة سعيد بما وصلت اليه الامور حالياً. ولكنهم يعتقدوا ان نفس آلية العمل قد لا تعمل مع العاب اخرى لان Fallout 4 لها وضع مختلف.
علق هاينز ايضاً لى حجم اللعبة حيث انه يعتقد بان قصر فترة التسويق للعبة قد تعني في بعض الاحيان لعبة صغيرة الحجم، ولكن لعبة Fallout 4 حسب وصفه “عملاقة بحق” وستعطي اللاعب “مئات الساعات من اللعب المتواصل”.