أخبار

سوني توضح آلية عمل بلايستيشن برو على الشاشات المختلفة

PS4 Pro Games

بعد إعلان سوني عن جهازها بلايستيشن برو الذي يدعم تشغيل الالعاب بدقة 4K وسرعة إطارات عالية إلى جانب دعمه لتقنية HDR، سارعت الشركة إلى طمأنة اللاعبين الذين لا يمتلكون شاشات 4K بأنهم سيستفيدون أيضاً من هذا الجهاز وإمكانياته بالحصول على رسوم أفضل أثناء اللعب.

وبعد تساؤل العديد من اللاعبين عن معنى هذا الامر قامت الشركة عبر مدونة بلايستيشن بالإجابة عن بعض الأسئلة التي وجهها اللاعبون إليها وخصوصاً حول  آلية عمل بلايستيشن برو على الشاشات المختلفة ونحن ننقلها إليكم أدناه:

هل يحتاج بلايستيشن برو لشاشة 4K؟

2

كلا، بلايستيشن برو بإمكانه عرض صورة بدقة وضوح أعلى من تلك التي يعرضها بلايستيشن 4 العادي على شاشات 4K TV، ولكن لو أنت تمتلك شاشة HDTV بدقة (720p, 1080i, 1080p) فإن جهاز بلايستيشن برو سيحسن أيضا من تجربة اللعب الخاصة بك.

ما هي المميزات التي يمنحها بلايستيشن برو للاعب الذي لايملك شاشة 4K؟

إن بلايستيشن برو يمنحك مزايا وتحسينات أيضا عند اللعب على شاشات HDTV وهذا يعتمد على كيفية قيام المطور من الاستفادة من مواصفات الجهاز فالألعاب التي تدعم هذا الجهاز ستكون قادرة على إظهار رسوم بمعدل إطارات عالي وأكثر ثباتاً كما أنه يسمح بزيادة تفاصيل الشخصيات وعالم اللعبة ويحسن مظهر الصورة ومؤثراتها البصرية بشكل عام.

ما هي الدقة التي يدعمها الجهاز على مختلف الشاشات؟ps4_pro_tv_display_chart

إن ألعاب بلايستيشن 4 التي تعمل بدقة أقل من 1080p ( وهي أقصى دقة وضوح لشاشات HD TVs) على بلايستيشن 4 العادي يمكن أن يتم رفع دقتها لتعمل بدقة 1080p على HDTV.

على شاشات 4K فإن الالعاب يمكن أن تعمل بدقة وضوح تصل إلى 4K أي (3840x 2160 بكسل) والتي تعرف بدقة 2160p،أما على شاشات HDTV فالألعاب ستعمل بدقة وضوح 1080p.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق