سبق وأكدت سوني على لسان مهندس بلايستيشن Mark Cerny بأنهم عملوا على أن تكون عملية دعم الألعاب لجهازهم المطور بلايستيشن 4 برو عملية بغاية السهولة والبساطة، حيث لا يتطلب الأمر سوى 0.2 أو 0.3% من الجهد اللازم لتطوير اللعبة.
ويبدو أن مطور لعبة Helldivers فريق Arrowhead Game يؤيد تماماً كلام سيرني، هذا ما أعرب عنه رئيس الاستوديو Patrik Lasota في أحدث مقابلة صحفية أجريت معه حيث قال:
يمكنني أن أؤكد أن عملية دعم الألعاب لبلايستيشن 4 برو تتطلب حتى اقل من 0.2-0.3% من الجهد الكلي بتطوير اللعبة، فنحن قمنا بفعل هذا الأمر وحسبنا المدة اللازمة لجعل لعبتنا تدعم جهاز بلايستيشن 4 برو وقارناه بالوقت الذي قضيناه بتطوير اللعبة، ولقد تمكنا بوقت قصير من جعلها تعمل على بلايستيشن 4 برو بدقة 4K، إنه أمر رائع.
وعند سؤاله إن كان ينصح اللاعبين الذين يمتلكون بالأصل جهاز بلايستيشن 4 عادي من أن يقتنوا بلايستيشن 4 برو أجاب قائلاً:
أعتقد أنه خيار رائع لأولئك الأشخاص الذين يحبون اللعب على شاشات 4K وللأشخاص الذين يفضلون اللعب بسلاسة رسوم أعلى ، ولكن هذا الامر ليس كافياً بالنسبة لي شخصياً لأرقي جهازي بلايستيشن 4 العادي وأقوم بشراء برو، ولكن أعجبني توافر مثل هكذا خيار أمام اللاعبين.