قد لا يشير تسويق مايكروسوفت (أو عدم وجودها على الإطلاق) إلى ذلك، ولكن لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2 هي واحدة من أكبر إصدارات هذا الشهر، بل والعام الحالي ككل. تم الإعلان عنها في ديسمبر 2019 إلى جانب Xbox Series X، وهي الجزء الثاني الذي طال انتظاره للعبة التي نالت استحسان النقاد Hellblade: Senua’s Sacrifice.
مع رسومات أكثر جمالاً وقتالاً وحشيًا وقصة مؤثرة أكثر، قد تكون Hellblade 2 لعبة العام المحتملة عندما يتم إطلاقها في 21 مايو على Xbox Series X/S والحاسب الشخصي. ومع ذلك، ما الذي يميزها عن اللعبة الأولى؟ إليك 12 اختلافاً رئيسياً يجب أن تعرفها عن اللعبة.
Helheim vs. Iceland
أحداث الجزء الأول Hellblade: Senua’s Sacrifice كانت تدور في هيلهايم، حيث تغامر سينوا في الجحيم بهدف إحياء حبيبها المتوفى ديلون. ومع ذلك، فهي تتنقل بين الأزمنة والأماكن المختلفة، وتستكشف ماضيها وما قادها إلى هذا المصير المشؤوم.
وبالمقارنة، فإن Senua’s Saga: Hellblade 2 ستقدم قصة أكثر ملحمية من سابقتها. حيث تدور أحداثها في أيسلندا بعصر الفايكنج، وتذهب فيها سينوا بمهمة لإنقاذ “أولئك الذين وقعوا ضحية لأهوال الطغيان”. واستنادًا إلى أحداث اللعبة الأولى، يُشار إلى أنها مع العديد من المحاربين المتحالفين معها ستنقل المعركة إلى النورسيين أو Norsemen للانتقام في نهاية المطاف.
في أعقاب أحداث اللعبة الأولى، لم تتقبل “سينوا” موت “ديلون” فحسب، بل بدأت أيضاً في السيطرة على اضطرابها النفسي بشكل أفضل – مما يعني أنه على الرغم من أنها لا تزال مسكونة بشياطينها، إلا أنها أصبحت أكثر قدرة على التعامل معها بشكل أفضل. ستركز قصة سينوا في لعبة Hellblade 2 على جهودها في محاربة الغزاة الفايكنج الذين يعيثون فساداً في أيسلندا.
الرسوم
في وقتها، كانت لعبة Hellblade 1 تحظى بالإشادة بسبب جودة رسوماتها ودقة العرض. قليل من الألعاب، حتى الإصدارات ذات السعر الكامل التي تبلغ قيمتها 60 دولارًا، كان بإمكانها تحقيق هذا المستوى من التفاصيل.
لعبة Senua’s Saga: Hellblade 2 ستذهب إلى أبعد من ذلك بموضوع الرسومات حيث تم تطويرها على Unreal Engine 5، وتأثيرات الطقس وتكتشرز البيئات والإضاءة والظلال وتأثيرات الجسيمات مذهلة بكل بساطة. حتى الأنيميشن للوجوه متقدمة بسنوات ضوئية بفضل تقنية MetaHuman من Epic.
جلسات التقاط حركي مخصص للقتال
بالمقارنة مع اللعبة الأولى، فإن القتال في Hellblade 2 تم تسجيل حركاته بالكامل في جلسات الالتقاط الحركي. المعارك ستكون هذه المرة فردية بين لاعب وآخر، حيث يواجه اللاعبون تهديدًا واحدًا فقط في كل مرة، ولكن استنادًا إلى لقطات اللعب حتى الآن، فإن الكم الهائل من الأنيميشن مثير للإعجاب، سواء قامت سينوا بصد الهجمات أو قامت بتوجيه ضربات قاتلة. وفقًا لمدير القتال بينوا ماكون كانت معركة Battle of the Bastards الشهيرة من مسلسل Game of Thrones مصدر إلهام لـ Hellblade 2، مما يضفي طابعًا شخصيًا على الرغم من الطبيعة الملحمية لبعض الصراعات.
وقت التقاط الأداء للقتال
كان لـ Hellblade الأولى نصيبها من التقاط الأداء للقتال، والذي استغرق حوالي يومين في “غرفة اجتماعات صغيرة” وفقًا لما ذكره المطور لـ IGN. من ناحية أخرى، تم التقاط حركات القتال للعبة Hellblade 2 على مسرح مناسب لالتقاط الحركة، صُمم خصيصًا لهذا الغرض، وتطلب حوالي 70 يومًا للتسجيل. وهذا طبعاً يعد مؤشرًا على مقدار الوقت والجهد المبذول في التقاط الحركة في القتال.
وجود عدة شخصيات جديدة
كانت لعبة Hellblade الأصلية، حسب التصميم، حكاية شخصية واحدة ووحيدة للغاية، لكن Hellblade 2 توسع من رؤيتها للعالم من خلال تقديم شخصيات أخرى ستتفاعل معها سينوا بالفعل. رأينا بأحدث عروض اللعبة مشاهداً تظهر فيها سينوا وهي تتحرك عبر معسكر لإنقاذ إحدى هذه الشخصيات الجديدة بينما تضطر إلى التعامل مع الأصوات العديدة في رأسها. صحيح أن سينوا ستبقى محور القصة، لكن لا يزال بإمكاننا أن نتوقع أن يكون طاقم شخصيات Hellblade 2 أكثر ازدحامًا.
ألغاز جديدة
كما عرفت من الفقرات أعلاه، هناك الكثير من المعارك في Hellblade 2، كما في اللعبة الأولى. ومع ذلك، ستعود الألغاز أيضًا – أحدها يتضمن العثور على ثلاثة رموز رونية لإزالة حاجز. هذا يشبه إلى حد ما الألغاز من اللعبة الأولى، ولكن هناك بعض الألغاز الجديدة. كما ذكر لنا موقع IGN في معاينته للعبة، قد تساعدك مثلاً صخرة في العالم من حولك بالكشف عن وجه في البيئة اعتمادًا على زاوية الرؤية وتؤدي إلى مزيد من المعلومات عن القصة. مرة أخرى، على الرغم من عدم وجود اختلاف كبير عن Hellblade 1 بناحية الألغاز، إلا أن هناك أمل في ظهور تحديات ذهنية أكثر حداثة طوال الوقت.
تنوع أكبر بالأعداء
كان للعبة Hellblade 1 نصيبها من التنوع في الزعماء، على الرغم من أن الأعداء اختزلوا في بضعة أنواع بدائية في النهاية. حتى الآن، تتوسع Hellblade 2 في هذا الأمر، مع وجود أعداء عاديين قادرين الآن على شن مجموعة متنوعة من الهجمات، سواء بالاشتباك القريب (مثل الدوس على الأرض وصعق سينوا) أو الهجمات بعيدة المدى (بما في ذلك عدو ينفث النار نحوك). وستعود خاصية التركيز، مما يبطئ الأعداء ويوفر فرصة أفضل للقضاء عليهم.
لم ننته بعد، فما زال في جعبتنا الكثير، انتظروا الدفعة الثانية قريبًا.